القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

الادعاء الفرنسي يطالب بسجن عم "بشار الأسد" 4 سنوات ومصادرة ممتلكاته

الادعاء الفرنسي يطالب بسجن عم "بشار الأسد" 4 سنوات ومصادرة ممتلكاته

الادعاء الفرنسي يطالب بسجن عم "بشار الأسد" 4 سنوات ومصادرة ممتلكاته

طالب الادعاء الفرنسي بسجن “رفعت الأسد” عم رئيس النظام في سوريا “بشار الأسد” 4 سنوات، وفرض غرامة مالية عليه، قدرها 10 ملايين يورو، بسبب حصوله على “مكاسب غير مشروعة”، بحسب ما أفادت به صحيفة “Le Point” الفرنسية.

وأضافت الصحيفة في خبر أمس الاثنين، بأن ممثلي الادعاء اتهموا رفعت الأسد، باختلاس أموال الدولة السورية لبناء إمبراطورية عقارية في فرنسا بقيمة نحو 90 مليون يورو.

وفي نظر الادعاء الفرنسي، فإن “رفعت” متهم بـ”غسل أموال في إطار عصابة منظمة” للاحتيال الضريبي المشدد واختلاس أموال عامة في سوريا لأكثر من 30 عاماً، من 1984 إلى 2016.

وطالب المدعون بمصادرة أملاك “رفعت الأسد” وهي (فندقان و 40 شقة في باريس، بالإضافة إلى قصر ومزارع).

وأشارت الصحيفة إلى أن “رفعت” المقيم في بريطانيا لم يحضر جلسة محاكمته الثانية في فرنسا حول قضية “مكاسب غير مشروعة” “لأسباب صحية”.

ولفتت الصحيفة الفرنسية إلى أن عم “بشار الأسد” ينفي تلك الاتهامات الموجهة إليه، مؤكداً أنه جمع ثروته من مساعدة مالية “مستمرة وهائلة” كان يمنحها له العاهل السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز.

يشار إلى أن قاض إسباني أوصى الشهر الماضي بمحاكمة “رفعت” وأعضاء آخرين من عائلة الأسد في إسبانيا بتهمة غسل الأموال، كما حوكم في سويسرا بتهمة ارتكاب جرائم حرب في الثمانينيات، بحسب الصحيفة.






المصدر/حلب اليوم
reaction:

تعليقات