القائمة الرئيسية

الصفحات

لم تحدث من 97 عامًا.. "المسيح الدجال" في السعودية بعد ظاهرة "كسوف الشمس" (فيديو)

لم تحدث من 97 عامًا.. "المسيح الدجال" في السعودية بعد ظاهرة "كسوف الشمس" (فيديو)

لم تحدث من 97 عامًا.. "المسيح الدجال" في السعودية بعد ظاهرة "كسوف الشمس" (فيديو)

شهدت السعودية ودول الخليج العربي، اليوم الخميس، ظاهرة الكسوف الحلقي للشمس التي لم تحدث منذ 97 عامًا، فيما تصدر هاشتاغ "المسيح الدجال" موقع "تويتر".ونشر مغردون سعوديون مقاطع فيديو وصفوها بـ"الصادمة" على هاشتاغ "المسيح الدجال"، وذلك بعد أن حوّل سعوديون ظاهرة "الكسوف الحلقي" من آية يخوف الله بها عباده إلى "فعالية ترفيهية".

ودون آلاف المغردين في هاشتاغ "المسيح الدجال" تغريدات تعبر عن غضبهم من الممارسات الصادمة التي ظهرت لأول مرة، وهي الاستهتار بآيات الله عزَّ وجل، واعتبارها ترفيه وفعالية للاحتفال.


وبحسب المغردين، فإن ما يحدث من ظواهر غريبة وصفوها بـ"الفتن" في السعودية، في ظل العهد الجديد، تستدعي خروج المسيح الدجال من أجل معاقبة السعوديين على هذه الممارسات في بلاد الحرمين، وفق قولهم.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة ضمن هاشتاغ "المسيح الدجال"، مئات السعوديين وهم يحتفلون بظاهرة "كسوف الشمس" على اعتبارها فعالية ترفيهية، وليست من آيات الله التي يخوف بها عباده.

وبحسب ما ذكر "قسم علوم الفلك" بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة، فإن "كسوف الشمس" ظهر حلقيًا في مدينة الأحساء شرقي السعودية، بينما ظهر جزئيًا في جميع مناطق المملكة.

وأفاد مختصون، بأن "كسوف الشمس" لم تتم مشاهدته كاملًا ‏في جميع دول الخليج، سوى في شريط جغرافي ضيق من شرق ‏جزيرة العرب، وبعرض يقدر بنحو 160 كم، وسيكون طول الكسوف الحلقي هناك نحو دقيقتين و55 ثانية.

والكسوف ظاهرة فلكية تحدث عندما يقع القمر بين الشمس والأرض، فعندها تختفي الشمس خلف القمر إما كليًا أو جزئيًا، ويُرى القمر بحجم الشمس رغم أنه أصغر منها بـ400 مرة لأنه أقرب لنا من الشمس بـ400 مرة.







المصدر/الدرر الشامية
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات