القائمة الرئيسية

الصفحات

"مبعوث بوتين": إدلب مسؤولية تركيا ولا داعي للقيام بعملية عسكرية فيها

"مبعوث بوتين": إدلب مسؤولية تركيا ولا داعي للقيام بعملية عسكرية فيها

"مبعوث بوتين": إدلب مسؤولية تركيا ولا داعي للقيام بعملية عسكرية فيها 

قال المبعوث الرئاسي الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف، اليوم الثلاثاء: إن منطقة خفض التصعيد في إدلب بالشكل الحالي تخضع لمسؤولية تركيا، ولا يوجد معنى لإجراء أي نوع من العمليات العسكرية الموسعة.

وأضاف "لافرينتيف" في تصريحات صحفية: أنه "يجب التأثير على شركائنا الأتراك ليقوموا بإجراءات مناسبة مع من أسماهم "الجماعات المسلحة"، زاعمًا أنها "هي التي تنفذ تلك الاستفزازات"؛ وفقًا لـ"سبوتنيك".

وتابع: "من غير المقبول على الإطلاق أن يعاني المدنيون يجب وقف ذلك"، حسب كلامه، مشيرًا إلى أن الوضع في منطقة الدوريات الروسية التركية المشتركة مستقر رغم وجود بعض الاستفزازات.

وحول لقاء "أستانا 14" الذي انطلق اليوم في العاصمة الكازاخية نور سلطان، أكد المسؤول الروسي أن المشاركين يبحثون جميع القضايا المتعلّقة بسوريا، بما في ذلك التواجد الأمريكي في المنطقة.

وتأتي هذه التصريحات تزامنًا مع غارات يومية من طائرات روسيا الحربية على مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي والشرقي، والتي خلفت مئات الشهداء والجرحى، فضلًا عن نزوح الآلاف باتجاه المخيمات العشوائية المنتشرة قرب الحدود التركية هربًا من القصف.

وفي وقت سابق اليوم، انطلق في العاصمة الكازاخية نور سلطان، اجتماع الدول الضامنة لمسار "أستانا" حول سوريا، بمشاركة تركيا وروسيا وإيران ونظام الأسد ووفد من ممثلي الفصائل الثورية.

ومن المقرر أن يبحث الاجتماع تطورات العملية السياسية في ضوء اللجنة الدستورية، ومناقشة مبادرات عقد مؤتمر دولي حول سوريا، كما سيعقد اجتماع موسع الأربعاء، سيتم مناقشة إطلاق سراح المعتقلين وإجراءات بناء الثقة وتكثيف المساعدات الإنسانية في سوريا وعودة اللاجئين إلى ديارهم.



المصدر/ الدرر الشامية
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات