القائمة الرئيسية

الصفحات

هاشتاغ يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا اليوم.."أردوغان نحن إلى جانبك"

هاشتاغ يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا اليوم.."أردوغان نحن إلى جانبك"

هاشتاغ يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا اليوم.."أردوغان نحن إلى جانبك"

تصدر هاشتاغ “أردوغان نحن إلى جانبك” مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، اليوم الثلاثاء، وذلك تعبيرا عن “تضامن الشعب التركي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وإرادته الحرة، في مواصلة النهوض بتركيا نحو الأفضل”.

جاء ذلك عقب اللقاء الذي أجراه مع أردوغان التلفزيون الرسمي التركي في إسطنبول، مساء الاثنين.

المغرد دورموش تك ديمير، قال إن “المذيع يسأل: إن بلدية إسطنبول لا تريد مشروع قناة إسطنبول. ماذا سيحدث سيدي الرئيس؟ ويجيب الرئيس أردوغان: نحن نقوم بعملنا هناك، ندفع الجرافات. إنهم يشاهدون فقط، وهم لا يريدون لنا أن نقوم ببناء الجسر، أو المطار الجديد، أو نفق أوراسيا”.

فيما قامت مغردة أخرى وتدعى أسماء، بمشاركة مقطع مصور لأردوغان وهو يتحدث إلى السيدة خديجة مهنئتا إياها، وهي التي استطاعت إنقاذ ابنها من تنظيم PKK الإرهابي، خلال اعتصامها في ديار بكر التركية، وقالت أسماء إنه “رئيسي وهو موجود ويشاركنا كل الأفراح والأتراح، لقد التقت خديجة بابنها جعفر الذي كان مخطوفا في الجبال، واتصل الرئيس أردوغان بها للتهنئة”.

وقال مغرد آخر واسمه أك سيفدالي “يقولون إنهم لا يريدون رجلا واحدا يقودوهم، وأقول لهم هو ليس وحده، نحن إلى جانبه”.

يذكر أن أردوغان تطرق في لقائه، آخر التطورات السياسية والاقتصادية داخل وخارج تركيا لاسيما مذكرة التفاهم مع ليبيا حول البحر الأبيض المتوسط، وقمة زعماء الدول الأعضاء في حلف الـ”ناتو،” وعملية “نبع السلام” التركية شرقي الفرات، والاتفاقيتين التي توصلت لهما تركيا مع الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا حول المنطقة الآمنة شمالي سوريا، والصراع مع التنظيمات الإرهابية.

وشدد أردوغان خلال اللقاء أن الهدف القادم من خلال عملية “نبع السلام”، هو تحرير مدينة “ديريك” أو “المالكية” شرقي نهر الفرات، لافتا إلى أن تركيا ستواصل العمل حتى تحقق أهدافها.

وأكد أردوغان، أن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين تركيا وليبيا تمت وفق القانون والأعراف الدولية، مضيفا أن تركيا استخدمت حقها الطبيعي بالتوقيع على تلك الاتفاقية، التي تمت مع الحكومة المعترف بها دوليا.


المصدر/وكالة أنباء تركيا

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات