القائمة الرئيسية

الصفحات

مجهولون يسرقون الكابلات النحاسية في طرطوس..وحكومة الأسد تعلق

مجهولون يسرقون الكابلات النحاسية في طرطوس..وحكومة الأسد تعلق

مجهولون يسرقون الكابلات النحاسية في طرطوس..وحكومة الأسد تعلق

أقدم مجهولون على سرقة كميات كبيرة من الكابلات النحاسية، بقيمة ملايين الليرات السورية، في منطقة صافيتا شمال شرق محافظة طرطوس.

ونقل تلفزيون "الخبر" الموالي، عن مدير الشركة العامة للكهرباء في طرطوس، مالك معيطلة، قوله إن قيمة الكابلات المسروقة بلغت أكثر من 14 مليون ليرة سوريَّة، في ظل عجز حكومة النظام عن ملاحقة اللصوص.

 وأضاف "معطلة"، أن أكثر المناطق التي سجلت فيها خسائر هي قرية ذوق بركات بريف صافيتا، حيث بلغت كمية النحاس المسروقة فيها نحو 1230 كيلوغرامًا، بقيمة 6.396.000 ملايين ليرة سورية.

وأشار "معيطلة" إلى أن السبب الرئيسي وراء سرقة الكابلات هي مادة النحاس التي تحتويها، حيث أنها غالية الثمن نسبيًّا، وهدف السارقين منها هو بيعها.

ونوّه إلى أن اللصوص يستغلون فترة تقنين التيار الكهربائي، ليقوموا بسرقة الكابلات النحاسية، عبر مقصات عازلة للكهرباء، منوهًا إلى أن السرقات تركزت في المناطق الريفية النائية، حيث الطرق الوعرة والجبال والوديان، على حد تعبيره.

يذكر أن مناطق سيطرة نظام الأسد، تشهد بشكل مستمر حوادث جنائية، مثل جرائم القتل والسرقة والاختطاف، في ظل عجز حكومة الأسد عن ضبط الأمن في مناطق سيطرتها.




المصدر/الدرر الشامية
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات