القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

أمينة أردوغان: تركيا تهدف لتوفير 20 مليون دولار سنويا من خلال مشروع "صفر نفايات"

أمينة أردوغان: تركيا تهدف لتوفير 20 مليون دولار سنويا من خلال مشروع "صفر نفايات"

أمينة أردوغان: تركيا تهدف لتوفير 20 مليون دولار سنويا من خلال مشروع "صفر نفايات"

قالت السيدة الأولى في تركيا يوم الثلاثاء إن تركيا تهدف إلى توفير 20 مليون دولار سنويًا وزيادة فرص العمل من خلال تنفيذ مشروع "صفر نفايات".

وقالت أمينة أردوغان "لقد حققنا هدفنا المتمثل في تحويل 25000 مؤسسة عامة إلى نظام لإدارة النفايات الصفرية قبل شهرين"  جاء ذلك خلال كلمتها في حفل إطلاق مشروع "صفر نفايات" التابع لشركة Aselsan في أكبر شركة للدفاع في تركيا في العاصمة أنقرة.

 "أتمنى أن ننجز مشروع "صفر نفايات" في جميع أنحاء تركيا في عام 2023" اكد أردوغان

وفيما يتعلق بمشروع نفايات صفر التابع لشركة Aselsan ، قالت إن مقاول الدفاع أنتج حوالي مليون دولار من الدخل عن طريق فرز 273 طنًا من النفايات في عام 2018.

وقالت السيدة الأولى إن الدخل ارتفع إلى 1.5 مليون دولار عن طريق فرز 634 طن من النفايات هذا العام.

وأضافت "إنه أفضل دليل على كيفية اكتساب مادة تعتبر نفايات قيمة اقتصادية".

وتشارك شركة Aselsan في مشروع الكشف عن الكربون (CDP) ، أحد أكثر المبادرات البيئية شمولاً في العالم ، منذ عام 2012.

قام عملاق الدفاع بتخفيض انبعاثات الكربون إلى حد كبير باعتباره يعطي الأولوية لتقنيات الإنتاج التي تقلل من انبعاثات الكربون وتتحول إلى استخدام الطاقة التي لا تسبب انبعاثات الكربون.

من خلال تسليط الضوء على أن شركة Aselsan حققت درجة عالية في التصنيف العالمي لـ CDP ، وأشاد أردوغان بالشركة لوعيها البيئي.
 Aselsan يقلل من النفايات بنسبة 83 ٪ في الكافيتريات

كما ألقى هالوك جورجون ، رئيس شركة Aselsan ، مخاطبته للحدث ، أن الشركة نفذت مشروعًا لنفايات الطعام صفرًا في مقاهيها اعتبارًا من أكتوبر.

وقال جورجون إنهم يجمعون أنواعًا مختلفة من النفايات ، بما في ذلك المواد الغذائية والبلاستيكية وغيرها ، والتي لا يمكن فرزها واعتبارها نفايات.

"لقد قللنا من النفايات بنسبة 83 ٪ في الشهر الأول من التنفيذ" ، وأوضح ، مؤكدا أنها تهدف إلى تحقيق "صفر نفاية".

وأكد أنهم أرسلوا نفايات مناسبة إلى بيوت الحيوانات ، ونفايات بلاستيكية لإعادة تدويرها ، وقال إنها حولت نفايات أخرى إلى مواد سماد.

يهدف مشروع صفر نفايات في تركيا ، بقيادة السيدة الأولى أمينة أردوغان ، إلى تقليل حجم النفايات غير القابلة لإعادة التدوير.

المشروع مدرج أيضًا في مراجعة الأداء البيئي لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD).

ستتحول المؤسسات والمؤسسات العامة إلى نظام إدارة النفايات الصفري في الأول من يونيو 2020 ، وكذلك البلديات الحضرية التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 250،000 في 31 ديسمبر 2020.

منذ عام 2017 ، يتصور مشروع صفر نفايات الاستخدام الأكثر كفاءة للموارد عن طريق منع الهدر أو تقليل كمية النفايات عند إنشائها.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات