القائمة الرئيسية

الصفحات

تركيا: 75 ليرة عند الولادة.. و 35 ليرة شهريًا عن كل طفل

تركيا: 75 ليرة عند الولادة.. و 35 ليرة شهريًا عن كل طفل


تركيا: 75 ليرة عند الولادة.. و 35 ليرة شهريًا عن كل طفل

تقدم الحكومة التركية ممثلة بمديريات المساعدة الاجتماعية، مبلغًا من المال للأم الحامل، و يوضح فريق الترجمة هذه المبالغ للحاصلين على الجنسية التركية.تحصل الأم على مبلغ 75 ليرة عند الولادة

تحصل الأم طوال فترة حملها على 35 ليرة شهريًاتحصل الأم طوال فترة حملها على 35 ليرة شهريًا عن جنينها

تحصل الأم طوال فترة حملها و بعد ولادتها على مبلغ 35 ليرة شهريًا عن كل طفل لديها لم يتجاوز عمره ست سنوات (مثلا لو كان لديها 3 أطفال تحت عمر الـ 6 سنوات.. تحصل شهريًا على 35*3= 105 ليرات).تحصل الأم بعد ولادتها على 35 ليرة شهريًا و لمدة شهرين فقط.

ما هي شروط الحصول على هذا الدعم المالي:

برنامج المعونة على الحمل المشروط برنامجًا للمساعدة النقدية المشروطة حيث تكون الإم مؤهلة لتلقي المساعدة بشرط أن يكون لدى النساء الحوامل تقارير متابعة منتظمة خلال أشهر المراقبة الصحية التي تحددها وزارة الصحة أثناء العملية من بداية الحمل إلى نهايته ، بما في ذلك بعد الولادة أي بمعنى يجب على الإمراءة الحامل تقديم تقارير عن حالتها الصحية وحالة الطفل بشكل شهري من أي مشفى تقوم بالمعاينة فيه.
يجب تقديم طلب يسمى “Şartlı Sağlık Yardımı (Sağlık ve Gebelik)” في دائرة الخدمات الاجتماعية في المنطقة التي تقطن فيها و تسمى باللغة التركية: (Sosyal Yardımlaşma ve Dayanışma Vakıfları).

الأوراق المطلوبة:

الهوية الشخصية

الشروط: يجب أن تقوم بكل الفحوصات بشكل دوري

يجب أن تقوم للأطفال دون 6 سنوات بفحوص دورية أيضًا

هل يحصل السوريون أو الأجانب على هذا الدعم؟

الأمر متوقف على دائرة الخدمات الاجتماعية في منطقتكم، يرجى مراجعة Sosyal Yardımlaşma ve Dayanışma Vakıfları و سؤالهم عن ذلك.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات