القائمة الرئيسية

الصفحات

25 يورو لكل من يتظاهر ضد تركيا وأردوغان غدا في برلين!

25 يورو لكل من يتظاهر ضد تركيا وأردوغان غدا في برلين!

كشفت مصادر خاصة، اليوم السبت، عن نية بعض الجهات المتواجدة في ألمانيا تجنيد عدد من الشباب والشابات، وذلك من أجل “فبركة” مظاهرات ووقفات احتجاجية في العاصمة برلين، ضد ما أسموه “التدخل التركي في سوريا وليبيا”.

وذكرت تلك المصادر لـ”وكالة أنباء تركيا” أن تلك الجهات المنظمة للتظاهرات بدأت تنشط بشكل متسارع من خلال التواصل مع الأشخاص وإغرائهم بالمال من أجل المشاركة بالتظاهرات، يوم غد الأحد، إذ سيحصل كل مشارك على مبلغ وقدره 25 يورو، وذلك مقابل التظاهر لمدة ساعتين فقط.

وحسب المصادر ذاتها، تم التأكيد على ضرورة تواجد الأشخاص وإقناعهم أن الوقفة الاحتجاجية مأجورة، كما طلب منهم التواصل مع شخصيات عربية وخاصة ليبية من أجل إعطاء الزخم اللازم لها.

ولفتت المصادر إلى أن الجهات التي تنوي تجهيز الحشود في برلين ضد تركيا، هدفها تجييش ولفت انتباه الرأي العام والإعلام الغربي والعربي للضغط على تركيا.

وأشارت المصادر الخاصة بأصابع الاتهام إلى “دولة الإمارات أنها هي من يقف وراء حملة التحريض والتجييش ضد تركيا ودفع الأموال، مستغلة ضعاف النفوس الذين لا يهمهم سوى الحصول على المال”.

وتأتي تلك الدعوات قبيل ساعات من توجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى ألمانيا، للمشاركة غدا في مؤتمر برلين وبحث آخر التطورات في الملف الليبي وملف منطقة إدلب السورية، حسب ما أعلنت الرئاسة التركية.

يشار إلى أن رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا والتابع لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، خالد المشري، اتهم أطرافا خليجية “بالوقوف وراء تعثر جولة المباحثات في العاصمة الروسية موسكو”.

ونقلت مصادر عن المشري قوله، الأربعاء الماضي، إن “الإمارات كانت أحد أسباب عرقلة توقيع اتفاق وقف إطلاق النار في موسكو”.

والثلاثاء الماضي، انتهت جولة المباحثات في موسكو بمغادرة حفتر ورفضه التوقيع على مسودة وقف إطلاق النار، بعد جهود مفاوضات غير مباشرة تحت رعاية تركية روسية، بعكس حكومة الوفاق التي وقعت على المسودة الأولية.

وكان أردوغان قال عقب فشل تلك الجولة ، إن “المحادثات في موسكو كانت إيجابية من حيث إظهارها الوجه الحقيقي لحفتر أمام المجتمع الدولي” مضيفا أن “الانقلابي حفتر رفض التوقيع على معاهدة وقف إطلاق النار وفر من موسكو”.

وشدد بقوله “لن نتردد بإعطاء الانقلابي حفتر الدرس الذي يستحقه في حال استمر بمهاجمة حكومة الوفاق الليبية الشرعية وإخواننا الليبيبن”.




المصدر/وكالة أنباء تركيا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات