القائمة الرئيسية

الصفحات

4.5 مليون أسرة تستفيد من مساعدات "الديانة التركي" شمالي سوريا

4.5 مليون أسرة تستفيد من مساعدات "الديانة التركي" شمالي سوريا

4.5 مليون أسرة تستفيد من مساعدات "الديانة التركي" شمالي سوريا

أعلن نائب رئيس مجلس أمناء وقف الديانة التركي، إحسان أتشيق، أن المساعدات التي قدمها الوقف في المناطق المحررة من الإرهاب ومحافظة إدلب، وصلت إلى نحو 4.5 مليون عائلة سورية.

وأضاف "أتشيق" في بيان صادر عنه، أن هذه المساعدات وصلت عبر ألفي شاحنة، بلغت قيمتها 265 مليون ليرة تركية (قرابة 45 مليون دولار).

وأشار أن الوقف واصل تقديم المساعدات للمحتاجين من السوريين داخل تركيا وفي مناطق الشمال التي تم تطهيرها من الإرهاب، دون انقطاع، منذ اندلاع الأزمة عام 2011.

وتضمنت مساعدات الوقف 30 ألفا و536 طنا من المواد الغذائية، ومليونين و372 ألف قطعة ملابس، و518 طن مستلزمات تنظيف 345 ألف لوازم إيواء مثل البطانية والسرير، و150 ألف قطعة لوازم مطبخية، و10 سيارات إسعاف، فضلاً عن عشرات الآلاف من اللوازم القرطاسية، وألعاب الأطفال.

وأشار "أتشيق" إلى أن الوقف وعبر مراكزه اللوجيستية وأفرانه في سوريا، يقدّم يومياً وجبات ساخنة لـ 15 ألف شخص، و160 ألف رغيف خبز.

وبلغت حصص الأضاحي المقدمة من قبل الوقف للسوريين، حتى الوقت الراهن، 47 ألفا و239 حصة.

وخلال شهور رمضان، أقام وقف الديانة التركي، وجبات إفطار لـ 184 ألفا و200 شخص، وافتتح آبار مياه في المنطقة، إلى جانب ترميم وفرض 467 جامعاً لحق به الضرر خلال الحرب.

وضمن إطار أنشطتها المتعلقة بالتعليم في المنطقة، شيّد الوقف التركي 6 مدارس، وقدّم مساعدات تعليمية لـ 2500 طالب سوري، حسب البيان.

وأفاد "أتشيق" أن الوقف بصدد إنشاء منازل بمساحة 30 متر مربع، لإيواء النازحين الفارّين من الحرب، بغرض حمايتهم من الأمطار والبرد.

واختتم "أتشيق" حديثه بالإشارة إلى أن الوقف سيواصل خلال المرحلة المقبلة تقديم مساعداته للمحتاجين بمختلف مناطق العالم، لافتاً إلى إمكانية التبرّع للوقف عبر موقعه الإلكتروني الرسمي " bagis.tdv.org".
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات