القائمة الرئيسية

الصفحات

برنامج تلفزيوني تركي يجمع 8.6 مليون دولار لضحايا الزلزال

برنامج تلفزيوني تركي يجمع 8.6 مليون دولار لضحايا الزلزال

برنامج تلفزيوني تركي يجمع 8.6 مليون دولار لضحايا الزلزال

جمع مذيع تلفزيوني تركي 51 مليون ليرة تركية (8.6 مليون دولار) لضحايا زلزال يوم الجمعة في حملة حية على برنامجه الذي استمر لمدة خمس ساعات.

ووصل عدد قتلى الزلزال الذي بلغت قوته 6.8 درجة والذي ضرب مدينة ايلازيج بشرق تركيا إلى 39 يوم الاثنين وأصيب أكثر من ألف بحسب ما ترجمة محطة تركيا الأخبارية نقلا عن موقع الأناضول.

طلب Acun Ilicali ، وهو أيضًا منتج تلفزيوني وصاحب قناة TV8 ، من المواطنين في برنامجه يوم الأحد التبرع من خلال التحويلات المالية المباشرة أو عبر الرسائل النصية للتبرع.وقيمت كل رسالة 10 ليرات (1.7 دولار).

وانضم وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو إلى البرنامج التلفزيوني عبر الهاتف من الجزائر ، حيث كان في زيارة رسمية. وقد تبرع بقيمة 26000 ليرة تركية (حوالي 4400 دولار). كما تبرع بالبدل الشهري لزوجته.

وقال تشاووش أوغلو: "إنه لشرف لنا أن نكون عضوًا في دولة نجحت دائمًا في الوحدة والتضامن عند الحاجة. إنه لشرف لنا أن نمثل أمتنا" ، مضيفًا أن تركيا تحتل المرتبة الأولى في المساعدات الإنسانية في العالم.

وأضاف "لسنا أغنى بلد في العالم ، لكننا الأمة الأكرم".

وقال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو ، الذي انضم أيضًا إلى البث عبر الهاتف ، إنه من خلال دعم بعضهم البعض ، ترك الناس "إرثًا عظيمًا" للمستقبل وتبرعوا بـ 20.000 ليرة تركية (حوالي 3400 دولار) للحملة.

وأضاف "التاريخ الذي تعيش فيه الأمم مهم ، لكن ما تتركه للمستقبل مهم بشكل أساسي".

و تبرع مهاجم بشيكتاش التركي بوراك يلماز نيابة عن فريق كرة القدم بـ 300،000 ليرة تركية (50،460 دولارًا) للحملة.

كما تبرع رجل الأعمال التركي حسين أوزديليك في مكالمة هاتفية إلى المعرض بمليون ليرة تركية (168000 دولار).

وتعهد بوراك سويلو ، وهو رجل أعمال من مقاطعة إلزيج ، يملك شركة تكنولوجيا وقناة تلفزيونية ، بالتبرع بمبلغ مليوني ليرة تركية (336000 دولار). وأضاف أنه يريد بناء مدرسة في المنطقة التي ضربها الزلزال والتي سميت باسم والديه.

كما قدم أحمد السر ، وهو مواطن تركي من أصل فلسطيني ، تضامنه ودعمه لضحايا الزلزال ، حيث تبرع بمبلغ 500000 ليرة تركية (84000 دولار) للحملة.

وفي نهاية البرنامج ، قال مقدم البرامج التلفزيونية إن 22 مليون ليرة تركية (3.7 مليون دولار) تم جمعها عبر رسائل نصية للتبرع و 29 مليون ليرة تركية (4.9 مليون دولار) كتبرعات فردية.

شكر وزير الداخلية صويو في مؤتمر صحفي يوم الاثنين القناة التلفزيونية على الحملة "المهمة للغاية".
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات