القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

نائب يوناني متطرف يمزق العلم التركي في البرلمان الأوروبي والخارجية التركية ترد (فيديو)

نائب يوناني متطرف يمزق العلم التركي في البرلمان الأوروبي والخارجية التركية ترد (فيديو)

نائب يوناني متطرف يمزق العلم التركي في البرلمان الأوروبي والخارجية التركية ترد (فيديو)

أقدم نائب في البرلمان اليوناني على تمزيق صورة تحمل العلم التركي، وذلك داخل مقر البرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وذكرت مصادر دبلوماسية محلية، اليوم الخميس، أن النائب البرلماني اليميني اليوناني، ايانيوس لاغوس، قام بتمزيق صورة العلم التركي في مقر البرلمان الأوروبي خلال انعقاد الجلسة الخاصة لبحث حالة المهاجرين عبر الجزر اليونانية، تحت عنوان “الوضع الإنساني للاجئين في الجزر اليونانية”.

وتداولت وسائل إعلامية محلية صور ومقاطع مصورة يظهر فيها لاغوس قائلا “لا نسمع أحدا هنا يسأل عن حالة أو رأي المواطنين اليونانيين، والكل يتحدث عن المهاجرين فقط.. فماذا عن المواطنين اليونانين”.

وتابع لاغوس قائلا، إنه “على تركيا إيقاف تدفق المهاجرين القادمين إلى اليونان.. علينا أن نضع حدا لذلك”، ومن ثم قام لاغوس بإمساك وتمزيق الصورة التي تحمل العلم التركي.

ولاقى تصرف النائب اليوناني تنديدا واسعا من قبل الديبلوماسية التركية.
و انتقد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، ما قام به نائب يوناني لدى البرلمان الأوروبي، بتمزيق العلم التركي، قائلاً: "على أولاد أوروبا اللامبالين والعنصريين، أن يلزموا حدودهم".

جاء ذلك في تغريدة نشرها تشاووش أوغلو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وأضاف: "هذه العقلية العنصرية، أفضل من تدرك كيف أننا كسرنا الأيادي التي طالت علمنا، وقذفنا بها في البحر. على أولاد أوروبا المدليين والعنصريين أن يلزموا حدودهم".

ودعا الوزير التركي، البلدان الأوروبية إلى التصدي للعنصرية ومعاداة الإسلام.

وأردف: "سيظل علمنا مرفرفراً بشرف في كل مكان. وعلى البرلمان الأوروبي أن تقوم بما يلزم إزاء هذه السخرية".

من جانبه، أكّد المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي عمر جليك، على أن "قلة احترام الفاشي اليوناني للعلم التركي في البرلمان التركي، يعتبر دليلا على سوء أخلاقه".

وأضاف جيلك في تغريدة على موقع تويتر، أن "مثل هذه العقول العنصرية لا يمكنها فهم مقدار الشرف والفخر الذي يمثله علمنا المجيد".

وأشار إلى أن "في حال سيطرة العنصريين على البرلمان الأوروبي، فإن ذلك سيقضي على القيم الأوروبية بدلا من تعزيز الديمقراطية".

وتابع قائلا "إننا نرفض الإساءة لأي علم كان، وإن قيام هذا الفاشي بالإساءة لعلمنا يعد إساءة لكافة الأعلام المرفوعة في البرلمان الأوروبي".

واختتم بالقول: "يجب على الفاشي اليوناني الاعتياد على مشاهدة العلم التركي، حيث سنواصل رفعه بفخر كبير في مناطق شرق المتوسط، وسواحل إيجه".

وكان النائب اليوناني لدى البرلمان الأوروبي، لونيس لاغوس، قد مزّق العلم التركي خلال جلسة حول "الوضع الإنساني في الجزر اليونانية" ببحر إيجة.

وزعم البرلماني اليوناني أن المهاجرين الذين يصلون إلى جزر بلاده، يعتدون على السكان المحليين، متهماً في الوقت ذاته، تركيا بفعل كل ما بدا لها.




وكالة انباء تركيا
reaction:

تعليقات