القائمة الرئيسية

الصفحات

الفصائل الثورية تباغت قوات الأسد في إدلب وحلب.. مصدر يكشف التفاصيل والأهداف

الفصائل الثورية تباغت قوات الأسد في إدلب وحلب.. مصدر يكشف التفاصيل والأهداف

نفّذت الفصائل الثورية، اليوم الأحد، عملية عسكرية مباغتة ضد مواقع قوات النظام والميليشيات الروسية المساندة لها، على محاور القتال جنوب شرق إدلب.

وقال مصدر عسكري في "هيئة تحرير الشام" إن الفصائل الثورية شنَّت هجومًا مباغتًا على مواقع قوات النظام داخل قرى سمكة والنوحية الشرقية والنوحية الغربية ومشيمس في ريف إدلب الشرقي؛ ما أسفر عن مقتل وإصابة عدة عناصر.

وأضاف المصدر، أن العملية أسفرت عن إصابة عدة ضباط من قوات النظام، وذلك إثر استهداف غرفة عملياتهم العسكرية على محور "سمكة" شرق إدلب، موضحًا أن الهدف من العملية انتزاع زمام المبادرة، بعد أن صدَّت هجومًا عنيفًا كبّدت فيه الميليشيات خسائر فادحة بالأرواح والعتاد على ذات المحور.

وفي حلب، أفاد المصدر بانفجار عربة مفخخة يقودها استشهادي على محور بيوت مهنا غرب المحافظة، وسط تجمع كبير لقوات النظام في المنطقة؛ ما أدى إلى حالة من التخبط في صفوفهم، حيث عملت الهيئة على استهداف فلولهم بالرشاشات الثقيلة.

يشار إلى أن قوات النظام خسرت خلال الساعات القليلة الماضية، أكثر من 130 قتيلًا من عناصرها، فضلًا عن تدمير 6 دبابات وعدة آليات عسكرية على محاور القتال المشتعلة شرق إدلب وغرب حلب، بحسب المصادر ذاتها.




المصدر/ الدرر الشامية
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات