القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد..الفصائل تغتنم دبابات وأسلحة روسية متطورة جنوب إدلب (فيديو)

شاهد..الفصائل تغتنم دبابات وأسلحة روسية متطورة جنوب إدلب (فيديو)

شاهد..الفصائل تغتنم دبابات وأسلحة روسية متطورة جنوب إدلب (فيديو)

نشرت شبكة "إباء الإخبارية"، تسجيلاً مصوراً، يُظهر الأسلحة الروسية والدبابات التي استولت عليها الفصائل المقاتلة خلال التقدم الذي حققته يوم الأربعاء على حساب ميليشيا أسد الطائفية جنوب إدلب.

وأظهر التسجيل دبابات وأسلحة متطورة روسية، عثر عليها داخل مواقع تمركز ميليشيا أسد في القرى التي جرى السيطرة عليها من قبل الفصائل.

وتمكنت الفصائل المقاتلة من استعادة السيطرة على ثلاث قرى شرق إدلب وطرد ميليشيا أسد منها، في إطار المعارك المستمرة في تلك المنطقة منذ أكثر من شهر، والقرى المستعادة -بحسب مراسل أورينت-  هي كل من البرسة وسمكة والدليم.

وكانت الفصائل أطلقت الأسبوع الماضي هجوما معاكسا للتصدي للهجمة العسكرية الشرسة التي بدأتها ميليشيا أسد منذ أكثر من شهر بدعم روسي مباشر على مناطق جنوب وشرق إدلب.

وقالت وسائل إعلام نظام أسد أن حملتها لن تتوقف حتى إحكام السيطرة على الطريقين الدوليين (م4 وم5) الذين يمران من تلك المناطق، وذلك رغم تهجير مئات الآلاف من بيوتهم (قرابة 300 ألف)، وإيقاع مئات الضحايا في صفوف المدنيين بين قتيل وجريح، وفق تقديرات عدد من المنظمات المحلية.

يشار إلى أن المنطقة المستهدفة من قبل روسيا وميليشيا أسد مشمولة بمنطقة "خفض التصعيد" المتفق عليها بينها تركيا وإيران وروسيا، في أيار 2017، والمعززة باتفاقية ثانية بين روسيا وتركيا، عرفت باسم "المنطقة منزوعة السلاح"، في أيلول عام2018، إلا أن ميليشيا أسد وروسيا لم يلتزما بالاتفاقين ومنذ ذلك الحين وهما يشنان الهجمات البرية والجوية العنيفة ويقضمان الأراضي المشمولة بالاتفاق رويدا رويدا بحجة مكافحة التنظيمات الإرهابية.











المصدر/أباء+اورينت نت
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات