القائمة الرئيسية

الصفحات

اهالي السويداء ينتفضون بوجه الأسد ويتظاهرون وسط انهيار الأقتصاد السوري (فيديو)

اهالي السويداء ينتفضون بوجه الأسد ويتظاهرون وسط انهيار الأقتصاد السوري (فيديو)

توافد المئات من أهالي محافظة السويداء جنوبي سوريا، لليوم الثاني على التوالي، إلى ساحة السير وسط المدينة احتجاجا على الأوضاع المعيشية المتردية في البلاد، في ظل انهيار كامل للاقتصاد السوري وتجاوز الدولار لحاجز الألف ومئة ليرة لأول مرة منذ مئة عام.

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لحكومة النظام في سورية والتي يقودها بشار الأسد، متهمين الإعلام الرسمي لهذه الحكومة بالكذب والانفصال عن الواقع، وذلك وسط انتشار هاشتاغ (#بدنا_حقنا_بدنا_نعيش) على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن أبرز الهتافات المناهضة لحكومة الأسد ، "حرامية حرامية هاي حكومية حرامية"، "يا مخلوف ويا شاليش الشعب السوري بدو يعيش"، "خيرات بلادي لولادي"، حسبما نقل موقع السويداء 24 المحلي.

ورفع المتظاهرون أيضاً شعارات مشابهة لتلك التي استخدمت في بداية الانتفاضة الشعبية على النظام في سوريا 2011، وهي ؛ "سلمية سلمية"، و "الشعب السوري واحد".

وكانت مدينة السويداء شهدت أمس الأربعاء، خروج العشرات من الأهالي بمظاهرة للتنديد بالأوضاع المعيشية والاقتصادية التي يعاني منها السكان في المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا أسد.

يشار إلى أن مناطق سيطرة ميليشيا أسد تشهد ارتفاعا جنونيا في الأسعار بعد تواصل انهيار قيمة الليرة السورية أمام الدولار وباقي العملات الأجنبية، في حين أن كبار مسؤولي نظام الأسد على خلاف الواقع  يتحدثون عن أن الاقتصادي السوري في تحسن.

وقبل يومين خرجت مستشارة بشار الأسد بثينة شعبان على إحدى وسائل الإعلام الموالية وقالت بـ" إن الاقتصاد السوري أفضل بـ50 مرة مما كان عليه في 2011"، وهو ما آثار موجة سخرية وانتقاد عارمة من قبل شرائح مختلفة من السوريين على مواقع التواصل.


اورينت نت
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات