القائمة الرئيسية

الصفحات

محمود السوري: أتشرف بالجنسية التركية وأشكر أردوغان على هذه المكرمة (فيديو)

محمود السوري: أتشرف بالجنسية التركية وأشكر أردوغان على هذه المكرمة (فيديو)

محمود السوري: أتشرف بالجنسية التركية وأشكر أردوغان على هذه المكرمة (فيديو)

أعرب الشاب السوري محمود العثمان الذي أنقذ سيدة تركية وزوجها في الزلزال الذي ضرب ولاية ألازيغ جنوب شرق تركيا، عن فخره واعتزازه بالحصول على الجنسية التركية.

وفي تصريح نشره موقع الأناضول، شكر العثمان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي أكد بأن سلطات بلاده ستمنح الجنسية التركية للشاب السوري.

ويواصل العثمان العيش في منزله الذي تضرر من الهزة الأرضية التي بلغت شدتها 6.8 درجات.

وبات العثمان يُعرف في ألازيغ وعموم تركيا، بالبطل الذي أنقذ شخصين من تحت أنقاض الزلزال، حيث سأله كل من يلتقي به "هل أنت البطل الذي ظهر في الزلزال؟".

وقال الشاب السوري: "ما فعلته عقب الزلزال واجب إنساني والهدف هو إرضاء الله عز وجل".

وأردف قائلا: "ربما ستًحل الأزمات التي تعترضني في تركيا مع حصولي على الجنسية، لكن لي طلب لدى سلطات هذا البلد، يوجد في سوريا الكثيرين ممّن ينتظرون الدواء، أرجو من تركيا توفير احتياجاتهم".

وتابع قائلا: "لا أسعى لأن أكون مشهورا أو تأتيني المساعدات، وما فعلته واجب إنساني يقع على عاتق الجميع، منزلنا تضرر أيضا من الزلزال، لكنني لا أستطيع الخروج منه، ولا أود ترك هذا المنزل لكن إن اضطررت لذلك فسأفعل".

وأمس قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن السلطات المعنية ستمنح الجنسية لمحمود العثمان وأسرته، مبينا أنه يدرس في تركيا ويتقن لغاتها.

وفي وقت سابق اليوم، صرح وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، أن المديرية العامة للنفوس والمواطنة، بدأت إجراءات منح الجنسية التركية للشاب السوري محمود العثمان الذي أنقذ سيدة وزوجها من تحت أنقاض زلزال ألازيغ.

وتصدر الشاب السوري محمود العثمان، حديث الشارع التركي، بعد انتشار مقطع فيديو للسيدة التركية دوردانه أيدن، وهي تروي البطولة التي أظهرها محمود لإنقاذها هي وزوجها من تحت أنقاض منزلهما في حي "سورسورو" دون أن يكترث للجروح التي أصابت يديه.

ومساء الجمعة، ضرب زلزال مناطق شرق تركيا بلغت قوته 6.8 درجات مركزه ولاية ألازيغ، حسب إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، وشعر به سكان عدة دول مجاورة.

محمود السوري: أتشرف بالجنسية التركية وأشكر أردوغان على هذه المكرمة

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات