القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

زعيم حزب تركي: علينا دخول دمشق واقتلاع الأسد وإعادة النظر بالعلاقات مع روسيا


زعيم حزب تركي: علينا دخول دمشق واقتلاع الأسد وإعادة النظر بالعلاقات مع روسيا

نقلت جهات إعلامية تركية، اليوم الثلاثاء، عن رئيس حزب الحركة القومية التركية، دولت بهتشلي، قوله: “إنّ على الأمة التركية دخول دمشق واقتلاع بشار الأسد” خلال كلمته بالاجتماع الأسبوعي للحزب في البرلمان التركي.

وبدأ بهتشلي اجتماعه بوسمٍ تصدر صفحات التويتر التركية لعدة أيام، جاء فيه، “لتحترق سوريا، وتدمر إدلب، وليُقهر الأسد”، متحدثاً بكلمته، عن آخر التطورات في إدلب السورية، مطالباً بإعادة النظر في العلاقات تركيا مع روسيا.

وأضاف: “نوايا روسيا التي تحاول السيطرة على سوريا، وعلى تركيا أيضًا، ليست جيدة، ونتمنى أن تُعيد الحكومة النظر في العلاقات مع موسكو، وحتى اليوم لم تظهر أي نتائج من اتفاقيات أستانا أو سوتشي أو جنيف، ولا من الاتصالات الدبلوماسية، ولا ينبغي أن ننتظر منها شيئًا”.

وقال: “ذنب شهدائنا يقع على عاتق روسيا التي تهيئ المناخ للجيش السوري، ولابد من مواجهة هؤلاء، إذا وجب الأمر، وإذا لم يكن هناك خيار آخر”.

وطالب الأمة التركية، من الآن، بالتخطيط من أجل الدخول إلى الشام، لمعاقبة ماوصفهم، بالجناة الذين قتلوا الجنود الأتراك.

والجدير ذكره أنّ العلاقات التركية-الروسية، شهدت بالفترة الأخيرة، ترهلًا بسبب الاعتداء المتكرر على الجنود الأتراك في إدلب، من قبل قوات النظام السوري، وسط فشل حادّ بالاتفاقيات التركية-الروسية السابقة، مع اجتماعات متبادلة دون الوصول إلى حلّ يرضي جميع الأطراف.

reaction:

تعليقات