القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

شبكة: 65 قتيلاً من ميليشيا أسد بهجوم على جمعية الزهراء بحلب

شبكة: 65 قتيلاً من ميليشيا أسد بهجوم على جمعية الزهراء بحلب

شبكة: 65 قتيلاً من ميليشيا أسد بهجوم على جمعية الزهراء بحلب

نشرت شبكة "أخبار المعارك"، التي تغطي ميدانياً المعارك في ريف حلب، حصيلة قتلى عناصر ميليشيا أسد الطائفية خلال هجوم للفصائل المقاتلة على منطقة جمعية الزهراء بمدينة حلب يوم السبت.

ونقلت الشبكة عن مصدر عسكري قوله إن قوات "العصائب الحمراء" التابعة لهيئة تحرير الشام نفذت "عملية نوعية" ناجحة خلف خطوط ميليشيا أسد في جمعية الزهراء تمكنوا خلالها من "قتل 5 عناصر من القوات الروسية وأكثر من 65 عنصرًا من ميليشيات الاحتلال الروسي في جمعية الزهراء بحلب وإصابة 30 آخرين".

كما جرى في الهجوم تدمير دبابة، وراجمة صواريخ و5 سيارات بيك آب، والاستحواذ على كمية من الأسلحة والذخائر.

وضربت ثلاث عربات مفخخة تجمعات للميليشيات الإيرانية في ريف حلب الغربي، السبت، ضمن المعارك الدائرة في المنطقة وتصدي الفصائل لمحاولات تقدم هذه الميليشيات.

وأفاد مراسل أورينت في المنطقة، أن الفصائل المقاتلة فجرت عربة مفخخة مسيرة عن بعد في مواقع ميليشيات أسد وإيران المتمركزة على محور جمعية الزهراء غرب حلب، مشيراً إلى أن العربة جاءت عقب محاولة هذه الميليشيات التقدم إلى نقطة "جامع الرسول الأعظم" التي تسيطر عليها الفصائل.

وأشار مراسلنا إلى أن معارك عنيفة تدور على معظم محاول ريف حلب الغربي (إكثار البذار وبيوت مهنا والراشدين) عدا عن معارك مماثلة في ريف حلب الجنوبي، منوهاً إلى أن عربتين أيضاً انفجرتا في مواقع الميليشيات الإيرانية غرب حلب.

هجوم معاكس
وكانت الفصائل شنت هجوماً ضد الميليشيات الطائفية في قرية الحميرة جنوب حلب، وطردت هذه الميليشيات منها بعد يومين من سيطرة الأخيرة على القرية، وما تزال المعارك مستمرة في المنطقة.

من جانبه، نقل موقع "إباء" الأخباري عمن أسماه "مصدر عسكري" أن الفصائل المقاتلة استعادت السيطرة على قرية لوف بريف إدلب الشرقي، بعد تقدم ميليشيات الاحتلال الروسي عليها فجر اليوم، دون ذكر لحجم الخسائر التي منيت بها هذه الميليشيات.

وأمس أعلنت الفصائل المقاتلة عن أسر عنصر من ميليشيا أسد الطائفية، خلال المعارك الدائرة في ريف إدلب الشرقي، إضافة إلى تكبيدها خسائر جديدة في الأرواح والعتاد، حيث أكدت "مقتل مجموعة كاملة من ميليشيات الاحتلال الروسي، حاولت التقدم فجر اليوم على محور قرية لوف بريف إدلب الشرقي".
reaction:

تعليقات