القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

تركيا: الدولة التركية ثأرت وستأثر لدماء شهدائها

تركيا: الدولة التركية ثأرت وستأثر لدماء شهدائها

تركيا: الدولة التركية ثأرت وستأثر لدماء شهدائها

قال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، إن كل من تسبب بجعل سوريا عرضة للدماء والإرهاب والدموع سيحاسب أمام الإنسانية.

جاء ذلك في تغريدة نشرها ألطون، الخميس، تعليقا على استشهاد جنديين تركيين جراء غارة جوية في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وذكر ألطون أن النظام السوري شن هجوما (الخميس) على الجنود الأتراك الذين يتواجدون في إدلب من أجل إرساء السلام وإدارة أنشطة المساعدات الإنسانية.

وأوضح أن الهجوم أسفر عن استشهاد جنديين وإصابة 5 آخرين بجروح، راجيا الله الرحمة للشهيدين والشفاء العاجل للمصابين.

وشدد ألطون على أن الدولة التركية ثأرت وستأثر لدماء شهدائها، مؤكدا أن كل من تسبب في جعل سوريا عرضة للدماء والإرهاب الدموع سيحاسب أمام الإنسانية.

وأضاف: "دولتنا عظيمة، وشعبنا عزيز، ووطنا مقدس".

وقال ايضاً وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، الخميس، إن دماء الجنديين التركيين اللذين استشهدا في غارة جوية بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا، الخميس، "لن تذهب سدى".

جاء ذلك في تغريدة له عبر "تويتر" علق خلالها على غارة جوية استهدفت قوات تركية تتواجد في إدلب بهدف تحقيق وقف إطلاق النار بالمنطقة.

وأضاف تشاووش أوغلو: "أسأل الله الرحمة لشهدائنا الأبطال والشفاء العاجل للمصابين، ومثلما أعلنت وزارة دفاعنا لم نترك دماء شهدائنا تذهب سدى لغاية اليوم ولن نتركها في المستقبل".

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان، استشهاد جنديين وإصابة 5 آخرين جراء غارة جوية في محافظة إدلب السورية.

وذكر البيان أنه جرى القضاء على أكثر من 50 عنصرا من قوات النظام، وتدمير 5 دبابات وناقلتي جنود مدرعة، وعربتي "بيك آب" مزودة بسلاح رشاش، ومدفعية واحدة، وفقاً للمعلومات الواردة من مصادر مختلفة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات