القائمة الرئيسية

الصفحات

بالفيديو: جيوش من الجراد تغزو السعودية..وزارة البيئة تكشف آخر التطورات

بالفيديو: جيوش من الجراد تغزو السعودية..وزارة البيئة تكشف آخر التطورات

بالفيديو: جيوش من الجراد تغزو السعودية..وزارة البيئة تكشف آخر التطورات

أثارت جيوش الجراد التي غزت عدة مناطق مختلفة بالسعودية، على مدار الأيام الماضية، حالة من الرعب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين وثّقوا هجوم الجراد بمقاطع مصورة.

وغزت أسراب الجراد المنطقة الشرقية وتحديدًا مدينتي الدمام والخبر، واستقرت في المزارع لعدة ساعات، نتيجة تأثير الرياح الجنوبية، وجفاف مناطق التكاثر الاعتيادية للجراد، مما تسبب في عدم استقرار في حركة واتجاه الأسراب، بحسب صحيفة "تواصل" السعودية.

وأشار مركز مكافحة الجراد والآفات المهاجرة، التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية، إلى رصد وجود تكاثر للجراد الصحراوي في الربع الخالي، بسبب إعصار "ساجار"، وتتجه الأسراب إلى العاصمة الرياض.

من جهتها، أكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، استقرار حالة الجراد الصحراوي في المنطقة الشرقية للمملكة، نافية في الوقت ذاته وجود أسراب جراد داخل مراكز المدن.

وقالت الوزارة، بحسب موقع "الرياض" الحكومي، إن 43 فرقة ميدانية تمكنت من معالجة 2600 هكتار في المحافظات والمناطق الزراعية والمراكز الحدودية للمنطقة الشرقية، مستخدمة في ذلك 1950 لترًا من المبيدات.

ونوهت الوزارة فيما يخص حالة الجراد بالمحافظات والمدن والمناطق الزراعية، أن محافظات الدمام وحفر الباطن خالية تمامًا من الجراد، وتوجد بقايا أسراب في محافظات الخبر، والقطيف، والأحساء، وبقيق، بالإضافة إلى القرية العلياء، وأطفيح، وغرب المطار.

وأشارت الوزارة إلى تواجد أسراب الجراد في كلٍّ مِن طريق الرياض الدمام السريع، ومليجة، والصرار، والحدود السعودية الكويتية، دون أن تشاهد أسرابًا على الحدود السعودية العمانية.

وأكدت "البيئة" أن الفرق الميدانية، تواصل عمليات الاستكشاف والمتابعة في جميع محافظات المنطقة الشرقية بالتنسيق مع الجهات الشريكة والمساندة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات