القائمة الرئيسية

الصفحات

تركيا تُخضع كافة مواطنيها العائدين من إيران للحجر الصحي

تركيا تُخضع كافة مواطنيها العائدين من إيران للحجر الصحي

تركيا تُخضع كافة مواطنيها العائدين من إيران للحجر الصحي

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين كوجا، إخضاع كافة ركاب طائرة الخطوط الجوية التركية الـ 132 مع طاقمها للحجر الصحي، وكافة المواطنين القادمين من إيران اعتبارا من اليوم، خوفا من انتقال فيروس كورونا الجديد إلى البلاد.

جاء ذلك في بيان مكتوب لوزير الصحة التركي كوجا، الثلاثاء بعد تصاعد أرقام المصابين بالفيروس في إيران، وهبوط طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية اضطراريا في مطار أسن بوغا خلال رحلة من طهران إلى إسطنبول، للاشتباه بوجود مسافرين مصابين بفيروس كورونا الجديد.

وأوضح الوزير التركي أنّ كافة المواطنين الأتراك القادمين من إيران سيخضعون للحجر الصحي لمدة 14 يوما.

ولفت إلى أنّ الحدود البرية بين البلدين مغلقة، من بينها رحلات القطارات، واقتصار الرحلات الجوية على الإيرانيين العائدين من تركيا.

وفي صفحته على تويتر أكد وزير الصحة خلو تركيا من أي إصابة بفيروس كورونا الجديد.

وشدّد على أنهم يبذلون ما بوسعهم بالتعاون مع الوزارات الأخرى وإرشاد من الهيئة العلمية التركية، من أجل حماية البلاد.

وفي وقت سابق هبطت طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية في مطار أسن بوغا بالعاصمة أنقرة خلال رحلة من طهران إلى إسطنبول، وتقل 132 مسافرًا، بينهم 17 شخصًا يشتبه في إصابتهم بالفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، الثلاثاء، وفاة 15 شخصا بفيروس "كورونا"، وارتفاع عدد الإصابات إلى 95 شخصا.

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات