القائمة الرئيسية

الصفحات

تزايد الطلب على شراء دبابة "النمر" التركية

تزايد الطلب على شراء دبابة "النمر" التركية

قال نائل كورت، المدير العام لشركة "إف إن إس إس" (FNSS) التركية المتخصصة بصناعة المدرعات، إن هناك ازدياد في الطلب على دبابة "النمر إم تي" التي تطورها شركتهم بالتعاون معه شركة "بي تي بينداد" (PT Pindad) الإندونيسية.

وأضاف كورت، في حديث نقله موقع الأناضول، أن هناك لقاءات ومباحثات مستمرة مع بعض البلدان الأخرى غير إندونيسيا، لتصدير الدبابة المذكورة إليها.

وتوقع تلقيهم طلبات شراء جديدة للدبابة المذكورة.

ولفت كورت، إلى أن هناك العديد من البلدان المهتمة بشراء دبابة "النمر".

وأشار إلى أن حجم الاهتمام هذا شكّل مفاجأة بالنسبة لهم أيضاً.

وتابع كورت، "هناك دولتان (لم يسمّهما) أعربتا عن حاجتهما الكبيرة لهذا النوع من الدبابات، إحداها توصلت إلى مرحلة اتخاذ قرار الشراء، وتم إجراء الاختبارات اللازمة (على الدبابة)، وفي حال تمت الصفقة، فسيتشكّل نموذج إنتاج مشترك لبلدين صديقين، والتصدير لبلد آخر".

وأعرب عن رغبتهم في إبرام صفقات مع البلدان الحليفة والصديقة الأخرى.

وتم تطوير "النمر إم تي"، بهدف تلبية حاجة القوات المسلحة الإندونيسية، للدبابات المتوسطة الحديثة.

وتعد الدبابة "النمر إم تي"، ثمرة مشروع تعاون ناجح، يحظى بدعم وزارتي الدفاع في تركيا وإندونيسيا.

وجرى عرض الدبابة للمرة الأولى، في الدورة الثالثة عشرة من المعرض الدولي للصناعات الدفاعية (IDEF 2017) المقام بمدينة إسطنبول.

وتتمتع الدبابة بقدرات قتالية متميزة، حيث يمكن تزويدها بقذائف متنوعة انطلاقا من القذائف التي تؤمن اسنادا ناريا قريبا، وصولا إلى مضادات الدروع.

كما تتمتع الدبابة بمرونة بالسير، بفضل قدراتها الفنية والاستراتيجية المتطورة في الحركة، وتستمد طاقتها من محرك بقوة "20 حصان/ طن" موجود في القسم الخلفي.

أما القوة النارية للدبابة، فتعتمد على مدفع كوكيريل عالي الضغط عيار 105 ملم، وبرج من طراز CMI Cockerill 3105 ذو مُلقم آلي متطور.

وبفضل هذا البرج، تتمتع "النمر إم تي" بقوة تدميرية كبيرة رغم وزنها الخفيف.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات