القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

"وول ستريت جورنال" تحذر من تصادم عسكري بين أمريكا وروسيا في سوريا

"وول ستريت جورنال" تحذر من تصادم عسكري بين أمريكا وروسيا في سوريا

"وول ستريت جورنال" تحذر من تصادم عسكري بين أمريكا وروسيا في سوريا

حذرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية من تصادم عسكري بين واشنطن وموسكو في شمال شرق سوريا بعد تزايد التوتر بين القوات الأمريكية والعسكريين الروس في المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن المبعوث الأمريكي لدى سوريا جيمس جيفري أن العسكريين الروس يشاركون في مواجهات متوترة مع القوات الأمريكية على الطرق السريعة في شمال شرق سوريا، في انتهاك للاتفاقيات بين واشنطن وموسكو للبقاء بعيدا عن بعضها البعض في شرق الفرات.

ووفق الصحيفة، فقد أظهرت الصور التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي الشاحنات العسكرية الأمريكية وهي تعترض طريق دورية روسية على الطرق السريعة.

ولم تتضمن المواجهات استخدام القوة، ولكنها تجازف بالتصعيد إلى صدام أكثر خطورة بين القوات الأمريكية والروسية.

من جانبه أكد المبعوث الأمريكي الخاص بشأن سوريا حدوث هذه المواجهات في شمال شرق سوريا بوتيرة متزايدة، والتي وقع بعضها في عمق المناطق الخاضعة لسيطرة القوات الأمريكية والميليشيات الكردية، والتي لا يفترض أن تتضمن قوات روسية.

وكانت قوات أمريكية اعترضت الثلاثاء الماضي طريق دورية تابعة للقوات الروسية أثناء مرورها باتجاه مناطق ريف الحسكة، شمال شرقي سوريا ومنعتها من التقدم وأجبرته على العودة.

وتكررت حالات اعتراض الجيش الأمريكي لطريق الدوريات الروسية شمالي شرقي روسيا خلال الشهر الماضي، حيث منعتها عدة مرات من التقدم باتجاه حقول الرميلان النفطية بريف الحسكة.

وكانت وكالة الأناضول التركية قالت إن القوات الأمريكية بدأت بعمليات توسعة لأكبر قاعدتين لها في شمال شرق سوريا, الأولى في حقل العمر النفطي بدير الزور، والثانية في قاعدة تل بيدر، شمال غرب الحسكة,  وذلك بالتزامن مع ارتفاع وتيرة التوتر بين القوات الأمريكية والروسية بالمنطقة. وأشارت الى وجود 11 قاعدة ونقطة عسكرية للقوات الامريكية في كل الحسكة والرقة ودير الزور بشمال شرق سوريا.





المصدر/الدرر الشامية
reaction:

تعليقات