القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

"نظام الأسد" يرضخ لشروط ميليشيا "قسد"

"نظام الأسد" يرضخ لشروط ميليشيا "قسد"

"نظام الأسد" يرضخ لشروط ميليشيا "قسد"

أعلنت إلهام أحمد، الرئيسة التنفيذية لما يسمى "مجلس سوريا الديمقراطية" التابعة لميليشيا "قسد"، اليوم الأحد، أن "نظام الأسد"، وافق على البدء بمفاوضات سياسية بوساطة وضمانة روسية.

وقالت "أحمد" في لقاء مع صحيفة "الشرق الأوسط": إن "وفدًا من الإدارة الذاتية التابعة لميليشيا (قسد) ضم شخصيات كردية وعربية ومسيحية عقد لقاء مع موفد روسي مكلف من الخارجية الروسية في قاعدة "حميميم" الأسبوع الماضي".

وأضافت: أن الجانب الروسي أبدى جدية في لعب دور الوسيط والضامن للعملية السياسية، وإطلاق المباحثات مع "نظام الأسد"، كما تعهد بالضغط عليها للقبول بتسوية شاملة، حسب وصفها.

وأكدت "أحمد" أنهم اجتمعوا مع شخصيات من "نظام الأسد" بعد زيارتهم لقاعدة حميميم، مشيرة إلى أنه لم يتم التطرق لموضوع الثروات الطبيعية لأنه موضوع كبير، معتبرة أن الأفضل مناقشته بعد الوصول إلى خريطة سياسية للحل في سوريا.

وأردفت، أنه تم مناقشة إمكانية تشكيل "لجنة عليا" مهمتها مناقشة "قانون الإدارة المحلية في سوريا"، والهيكلية الإدارية لـ"الإدارة الذاتية" شمال شرقي سوريا.

وفيما يخص "قوات سوريا الديمقراطية (قسد)"، أجابت "أحمد"، أنه "موضوع عسكري يتولى مناقشته القادة والمسؤولون العسكريون من القوات، وفي حال التوصل إلى اتفاق شامل، ستكون هذه القوات جزءًا من منظومة الدفاع وحماية الدولة".

وكانت "الإدارة الذاتية"، الجناح السياسي لـميليشيا "قسد"، أعلنت  في 13 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، الاتفاق مع حكومة الأسد على دخول قواته، والانتشار على طول الحدود السورية التركية لإيقاف عملية "نبع السلام".



الدرر الشاميه
reaction:

تعليقات