القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

أردوغان يوضّح دور سلاح الجو التركي في معركة إدلب المرتقبة

أردوغان يوضّح دور سلاح الجو التركي في معركة إدلب المرتقبة
الرئيس رجب طيب أردوغان على متن طائرة حربية (رويترز)

أردوغان يوضّح دور سلاح الجو التركي في معركة إدلب المرتقبة

أكّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في لقاء صحفي بالعاصمة أنقرة، أمس الأربعاء، إمكانية مشاركة سلاح الجو في المعركة المرتقبة لـ قوات بلاده ضد قوات نظام الأسد في إدلب.

وأوضح "أردوغان" في معرض إجابته على أسئلة الصحفيين حول إمكانية مشاركة سلاح الجو في معركة إدلب: "كما قلت في السابق قد نأتي ذات ليلة على حين غِرّة، وهذا يعني أننا نأتي مع كل شيء".

وفي وقت سابق أمس الأربعاء، قال الرئيس التركي إن انطلاق عملية إدلب "باتت مسألة وقت"، مؤكداً بالقول "ذات ليلة قد نأتي على حين غِرّة".

وأجاب "أردوغان" على سؤال بأن الجانب الروسي يصف العملية التي ستقوم بها تركيا ضد قوات النظام بـ"أسوأ سيناريو"؟ قائلاً "زملاؤنا الذين أجروا مباحثات مع الروس، لم ينقلوا لي شيئاً من هذا القبيل، ولا أعتقد أن روسيا ستأخذ مكاناً لها في مثل هذا السيناريو السيء".

وحول تصريح الرئيس الأميركي دونالد ترمب الذي قال فيه "نعمل سوياً مع الرئيس أردوغان بخصوص موضوع إدلب"، قال الرئيس التركي "يمكن أن يكون هناك تضامن بيننا على مختلف الصعد في أي لحظة".

يشار إلى أن روسيا وقوات النظام وميليشيات إيران يشنّون، منذ أواخر شهر نيسان 2019، حملة إبادة شاملة ضد جميع المناطق الواقعة على أطراف الطريق الدولي حلب - دمشق (M5) مِن شمال حماة إلى شمال حلب، متبعين سياسة الأرض المحروقة عبر استخدام مختلف أنواع الأسلحة، التي أدّت إلى وقوع مئات الضحايا بينهم أطفال ونساء، ونزوح نحو مليون مدني.
reaction:

تعليقات