القائمة الرئيسية

الصفحات

هواوي الصينية تختار تركيا باستثمار تبلغ قيمته 50 مليون ليرة تركية

huawei
هواوي الصينية تختار تركيا باستثمار تبلغ قيمته 50 مليون ليرة تركية

أعلنت شركة “هواوي” الصينية العملاقة للهواتف، عن اختيارها تركيا كقاعدة تسويقية لمنتجاتها الإلكترونية الجديدة، باستثمار تبلغ قيمته 50 مليون ليرة تركية (820 ألف دولار)، بعد أن حرمت من خدمات شركة “غوغول” لتطور متجرها الإلكتروني الخاص.
وفي فعالية نظمت في ولاية إسطنبول برفقة شركات تركية، أعلنت الشركة التي تأثرت بالعقوبات الأمريكية من حرمانها من منتجات شركة “غوغل” الإلكترونية، لتعمل الشركة الصينية عن إنشاء سوقها الخاص بها، وتعمل على توسعة ذلك في العالم.
وقال مدير الشركة في تركيا سيث وانغ، إن “الاستثمار في تركيا هو واحد من الأهداف في العام 2020، لتشجيع استخدام منتجات الشركة، وأن المركز هو الثاني للشركة على مستوى العالم،وسيعمل فيه المهندسون الأتراك في التطوير وتقديم نتائج عملهم للعالم أجمع”.
ولفت وانغ إلى أن “تركيا تحولت إلى مركز مهم لتوفير سوق التطبيقات الخاص بشركة هواوي، وستكون قاعدة للدول خلف البحار، وتم تخصيص مبلغ 50 مليون ليرة تركية حاليا من أجل هذا الاستثمار”.
وشكلت تركيا مؤخرا محطة للاستثمار بعد أن افتتح عملاق التسوق “أمازون” فرعا له في تركيا، فضلا عن خطط لشركة “فولكس والغن” الألمانية لصناعة السيارات، بافتتاح معمل جديدة برأسمال يبلغ مليار يورو، واستثمارات لشركات عالمية أخرى.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات