القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

فيروس كورونا يواصل حصد الأرواح..وارتفاع عدد المصابين

فيروس كورونا يواصل حصد الأرواح..وارتفاع عدد المصابين

فيروس كورونا يواصل حصد الأرواح..وارتفاع عدد المصابين

يواصل فيروس كورونا المستجد، الذي ظهر لأول مرة في الصين قبل نحو شهرين، حصد ضحاياه، حيث ارتفع عدد المصابين به إلى أكثر من 28200 شخص على مستوى العالم.

ووفق المعطيات الرسمية الحديثة، فإن كورونا خلف 563 حالة وفاة و28018 حالة مؤكدة في البر الرئيسي للصين.

بالإضافة إلى ذلك، ثمة 22 حالة في هونغ كونغ، بما في ذلك حالة وفاة واحدة. وفي ماكاو 10 حالات.

وكانت معظم الوفيات في مقاطعة هوبي بوسط البلاد، حيث تم اكتشاف المرض لأول مرة في ديسمبر الماضي.

وفيما يلي أحدث أرقام المصابين حتى اليوم الخميس:
- اليابان: 45

- سنغافورة: 28

- تايلاند: 25

- كوريا الجنوبية: 23

- أستراليا: 14

- ألمانيا: 12

- الولايات المتحدة: 12

- تايوان: 13

- ماليزيا: 14

- فيتنام: 10

- فرنسا: 6

- الإمارات العربية المتحدة: 5

- كندا: 4

- الهند: 3

- الفلبين: 3 حالات، من بينها حالة وفاة واحدة

- روسيا: 2

- إيطاليا: 2

- بريطانيا: 2
- بلجيكا: 1

- نيبال: 1

- سريلانكا: 1

- السويد: 1

- إسبانيا: 1

- كمبوديا: 1

- فنلندا: 1

مستجدات كورونا

أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبريسوس، تبرع مؤسسة "غيتس الخيرية" وحكومة اليابان بملايين الدولارات، تلبية لنداء المنظمة توفير 675 مليون دولار لمكافحة انتشار فيروس "كورونا".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقده غيبريسوس، الخميس، في إطار سلسلة المؤتمرات الصحفية اليومية المخصصة لمتابعة تطورات انتشار فيروس "كورونا" عالميا.

وقال: "أطلقنا خطة تأهب واستجابة، تبرز احتياجنا لـ 675 مليون دولار لمواجهة انتشار فيروس كورونا حول العالم، وقدمت مؤسسة غيتس الخيرية (أمريكية خاصة) مساهمة سخية في هذا الشأن علاوة على اليابان التي تبرعت لنا بـ10 ملايين دولار".

كما جدد غيبريسوس نداءه إلى كافة المنظمات والحكومات للتبرع من أجل مكافحة كورونا، مضيفا: "نتوقع المزيد من المساهمات (المالية) خلال الأيام المقبلة، نقبل دعم جميع الجهات الكبيرة والصغيرة، فكل دولار يحدث فرقا".

وفي السياق، أشار المدير العام للصحة العالمية إلى إطلاق المنظمة حملة تعبئة استهدفت جميع منظمات الأمم المتحدة لتوفيرالمبلغ المنشود.

ولفت إلى تواصل المنظمة مع 200 مندوب أممي للمساعدة في توفير التمويل اللازم لوقف انتشار كورونا، من خلال مساهمات الدول المختلفة.

- بدأت في الصين، الخميس، التجارب السريرية لعقار جديد مضاد للفيروسات، سيشمل 750 مريضا في العديد من المستشفيات في مدينة ووهان

- خارج الصين، نجح أطباء تايلانديون في معالجة حالات عديدة من خلال مجموعة من الأدوية المضادة للفيروسات المستخدمة لعلاج الأنفلونزا وفيروس نقص المناعة البشرية.

- أعلنت السعودية اليوم تعليق سفر مواطنيها والمقيمين فيها إلى الصين في إطار إجراءات صحية وقائية من كورونا.

- حثت منظمة العفو الدولية الحكومات على تفادي انتهاك حقوق الإنسان بينما تسعى من أجل احتواء وإنهاء تفشي فيروس كورونا.

وحذرت المنظمة من استخدام متزايد للرقابة والاحتجاز التعسفي وقيود أخرى، وحضت السلطات على ضمان أن جميع المصابين يحصلون على الرعاية الصحية

- أوصت لجنة فنية تابعة لأوبك+ بخفض إضافي مؤقت لإنتاج النفط بمقدار 600 ألف برميل يوميا، استجابة لتأثير فيروس كورونا على طلب الطاقة

- مرة أخرى، حاول منظمو أولمبياد وبارالمبياد طوكيو، الخميس، طمأنة المخاوف من أن ألعاب 2020 قد تؤجل أو تلغى بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا.

- قالت منظمة الصحة العالمية إن من السابق لأوانه القول إن انتشار كورونا في الصين بلغ ذروته، لكنها أوضحت أن الأربعاء كان أول يوم يتراجع فيه العدد الإجمالي لحالات الإصابة الجديدة في البلاد.

- قال نائب حاكم إقليم هوبي الصيني، يانغ يون يان، اليوم الخميس، إن الإقليم لا يزال يعاني من نقص كبير في أعداد أفراد الأطقم الطبية.

وأضاف في مؤتمر صحفي أن عدد أجهزة فحص المشتبه بإصابتهم كاف لكن لا يوجد عدد كاف من الفرق الطبية لتشغيل هذه الأجهزة وأخذ عينات واختبارها.

- أعلن الكرملين أنه بدأ في اخضاع المسؤولين والصحافيين الذين يحضرون مناسبات يشارك فيه الرئيس فلاديمير بوتين لفحص حراري في ظل مخاوف من فيروس كورونا. 
reaction:

تعليقات