القائمة الرئيسية

الصفحات

معبر باب السلامة يعلن عن تفاصيل زيارة عيد الفطر للسوريين ويصدر رابط التسجيل

معبر باب السلامة يعلن عن تفاصيل زيارة عيد الفطر للسوريين ويصدر رابط التسجيل

معبر باب السلامة يعلن عن تفاصيل زيارة عيد الفطر للسوريين ويصدر رابط التسجيل

أعلن العميد قاسم القاسم مدير معبر السلامة الحدودي بين سوريا وتركيا تفاصيل زيارة عيد الفطر الخاصة باللاجئين السوريين المقيمين في تركيا.

وقال القاسم في بث مباشر على صفحة “المعبر” على فيسبوك إن الزيارات ستبدأ في 24 أو 25 أو 26 فبراير الجاري وتنتهي في 25 مايو 2020 أي لمدة ثلاثة أشهر.

وبين أن العودة إلى تركيا تبدأ في 1\6\2020 حتى تاريخ 31\12\2020، بحيث تتوقف خلال فترة دخول زيارات عيد الأضحى المبارك وستكون لمدة شهر إلى شهر ونصف.

ولفت إلى أن يومي السبت والأحد سيكون عطلة دائمة خلال فترة الدخول إلى سوريا وفترة العودة إلى تركيا

ونشر الرابط الخاص بالتسجيل للإجازة، وقال إنه سيجري الإعلان عن تفعيل الرابط :


من جهة ثانية، قال العميد القاسم إن الحجز سيكون للحاصلين على بطاقة كيمليك محدثة فقط هو 99، مشيراً إلى أنه لن يسمح لحاملي الكيمليك القديمة أو الإقامة أو الجنسية التركية أوإذن العمل بالعبور.

وأضاف ” السوري المتزوج من مواطنة تركية أو بالعكس التركي المتزوج من مواطنة سورية لا يسمح لأطفالهم بالدخول”.

وتابع ” على العائلة الواحدة أن تحجز حجز عائلي واحد لجميع أفراد العائلة (رقم الكيمليك ممثل للعائلة) أما بالنسبة للأفراد يكون حجزهم فردي”

وواصل ” والنساء الحوامل التي تتم ولادتهم في سوريا يسمح للمولود بالمغادرة مع أمه بشرط أصطحاب شهادة ولادة من المشافي الرسمية”.

وشدد على ضرورة التأكد من أن الكيمليك فعال قبل الحجز وكل من تكون الكيمليك الخاص به متوقفة (بسبب تخريج سابق v87 أو محاكم أو ——-) لن يسمح له بالعودة إلى تركيا.

وبين أن الأطفال دون الثامنة عشر يجب أن يكونوا برفقة الأب أو الأم، إضافة إلى ضرورة الحصول على إذن سفر داخلي للتنقل بين الولايات للتمكن من الوصول إلى المعبر دون أي مشاكل.

كما شدد على ضرورة التأكد من البيانات في الحجز ومطابقتها مع الكيمليك، وطباعة الحجز الإلكتروني واصطحابه مع الكيمليك أثناء الحضور للمعبر التركي من أجل الدخول إلى سوريا، والتأكد من ختم الحجز في المعبر التركي لدى الأفاد والشرطة”البوليس التركي” وكل من يدخل سوريا بدون ختم الشرطة التركية لن يتمكن من العودة أبداً.

وتمنى على الأشخاص الذين لا يودون الدخول إلى سوريا عدم الحجز على الموقع وعدم الحجز إلا من معبر واحد.

وقال : ” يتم الدخول (الجانب التركي) من الباب الخلفي نفس الطريق في الزيارات السابقة ويتم ختم الحجز (آفاد وهجرة ) ثم تقوم الباصات السورية بنقلكم إلى الجانب السوري مجاناً ثم يتم ختم الحجز بالجانب السوري وبعدها يتم نقلكم إلى كراج سجو”

ونبه المواطنين السوريين بأنه لن يسمح لأحد بالعودة إلى تركيا إلا حسب الحجز المحدد مهما كانت الأسباب.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات