القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

وزير التربية: تركيا ستقدم للعالم نموذجا للتعليم عن بعد

وزير التربية: تركيا ستقدم للعالم نموذجا للتعليم عن بعد

وزير التربية: تركيا ستقدم للعالم نموذجا للتعليم عن بعد

وزير التربية التركي ضياء سلجوق:

- "اتخذنا ما يلزم من تدابير للحيلولة دون عرقلة تعليم أطفالنا ونحن مستعدون لاتخاذ كافة الإجراءات أمام جميع السيناريوهات المحتملة"
-  "المدارس ستُعطل من 16 مارس/آذار وحتى الـ30 من الشهر ذاته؛ حفاظا على سلامة التلاميذ وأولياء أمورهم"
- "تركيا مستعدة لتكون دولة نموذجية في تطبيق نظام التعليم عن بعد وإعطاء الدروس للتلاميذ عبر التلفزيون والإنترنت" 
- وزارة التربية ستُطلق مرحلة التعليم عن بعد للتلاميذ اعتبارا من الإثنين الموافق 23 مارس
- "شبكة معلومات التعليم" المتوفرة لدى وزارة التربية ستتولى دورا مهما في إعطاء الدروس عن بعد للتلاميذ
-  كافة مؤسسات الاتصالات في تركيا ستوفر خدمة الوصول إلى الإنترنت بشكل مجاني لجمع التلاميذ عبر "شبكة معلومات التعليم"

أكد وزير التربية ضياء سلجوق، الخميس، أن تركيا ستقدم للعالم نموذجا للتعليم عن بعد، مشيرا إلى أن وزارته مستعدة لتنفيذ كل ما يلزم من أجل الحيلولة دون عرقلة تعليم التلاميذ، وتعويض ما قد يفوتهم من دروس ضمن تدابير الوقاية من فيروس "كورونا".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده سلجوق بالعاصمة أنقرة، وتحدث فيها عن التدابير التي اتخذتها الرئاسة التركية تحسبا للفيروس، وضمنها تعطيل المدارس لمدة أسبوعين (أسبوع عطلة، وأسبوع تعليم عن بعد) اعتبارا من الإثنين.

وقال: "اتخذنا ما يلزم من تدابير للحيلولة دون عرقلة تعليم أطفالنا، ونحن مستعدون لاتخاذ كافة الإجراءات أمام جميع السيناريوهات المحتملة".

وأوضح الوزير التركي أن "المدارس ستُعطل من 16 مارس/آذار وحتى الـ30 من الشهر ذاته؛ حفاظا على سلامة التلاميذ وأولياء أمورهم".

وأكد أن "تركيا مستعدة لتكون دولة نموذجية في تطبيق نظام التعليم عن بعد وإعطاء الدروس للتلاميذ عبر التلفزيون والإنترنت مجانا على نطاق وطني لأول مرة في العالم، وذلك ضمن التدابير الوقائية ضد الأوبئة".

وطالب الوزير التركي التلاميذ بالتزام منازلهم في الأسبوع الأول من العطلة، مؤكدا أن وزارة التربية ستُطلق مرحلة التعليم عن بعد للتلاميذ، اعتبارا من الإثنين الموافق 23 مارس.

ولفت إلى أن "شبكة معلومات التعليم" المتوفرة لدى وزارة التربية ستتولى دورا مهما في إعطاء الدروس عن بعد للتلاميذ؛ حيث ستهيئ لهم الأجواء المناسبة كما لو كانوا داخل الفصول الدراسية.

وأوضح أنه سيتم إعادة ترتيب البرنامج الدراسي لتلاميذ المرحلتين الابتدائية والإعدادية في كافة المدارس؛ ليتولى نظام "شبكة معلومات التعليم" عبر الإنترنت، وهيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمية (تي آر تي) عبر شاشات التلفزة تعويض دروس التلاميذ عن بعد.

وأكد سلجوق أن وزارة التربية أعدت البنية التحتية اللازمة لتعويض التلاميذ عن دروسهم، وستكشف عنها الوزارة في وقت لاحق.

وأضاف أن كافة مؤسسات الاتصالات في تركيا ستوفر خدمة الوصول إلى الإنترنت بشكل مجاني لجمع التلاميذ عبر "شبكة معلومات التعليم".

ودعا الوزير التركي كافة التلاميذ وأولياء أمورهم إلى زيارة موقع وزارة التربية وموقع "شبكة معلومات التعليم" على الإنترنت؛ للاطلاع على معلومات أكثر.

وشدد سلجوق على أنه بالتزامن مع هذه الإجراءات، كثّفت وزارة التربية أعمال التنظيف والتعقيم في كافة المدارس والمؤسسات التعليمية.

وأكد سلجوق أن أولياء أمور التلاميذ يمكنهم الاتصال بوزارة التربية على مدار 24 ساعة في الأسبوع، والاستفسار عن أي شيء يخص تعليم أبنائهم، علاوة عن أن الوزارة ستتواصل مع أولياء الأمور لتزويدهم بالتفاصيل المتعلقة بالتعليم عن بعد.

ودعا أولياء الأمور إلى اتباع تعليمات وزارة الصحة للحفاظ على سلامتهم من أي مرض.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبرهيم قالن اتخاذ بلاده سلسلة تدابير احترازية ضد فيروس "كورونا"، عقب اجتماع ترأسه الرئيس رجب طيب أردوغان في المجمع الرئاسي بأنقرة.

وضمن التدابير المتخذة، المدارس لمدة أسبوع والجامعات 3 أسابيع اعتبارا من 16 مارس/آذار، حسب قالن.

وأوضح أن طلاب المدارس سيتلقون التعليم من المنازل عبر قنوات تلفزيونية والإنترنت اعتبارا من 23 مارس ولمدة أسبوع.

وبيّن أن المسابقات الرياضية ستقام بدون جمهور حتى نهاية أبريل/نيسان.
reaction:

تعليقات