القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

تركيا.. حملة أمنية واسعة ضد محتالي “الكمامات والمعقمات”

تركيا.. حملة أمنية واسعة ضد محتالي “الكمامات والمعقمات”


نفذت قوات الأمن التركي، عمليات واسعة ضد مصنعي “الكمامات الطبية والمعقمات” المزيفة، وذلك في عدة ولايات تركية.

وأفادت مصادر أمنية مطلعة أن العمليات تمت خلال فترة الأسبوع الماضي، ونفذت من قبل فرق وقوات الشرطة والدرك والأمن التركي في عموم البلاد.

وأضافت المصادر الأمنية أن الهدف هو كشف وضبط عمليات الاحتيال والتصنيع المزور للأقنعة الطبية والمعقمات، ومنع المحتالين من طرح هذه المنتجات المزورة التي تم إنتاجها بطرق غير مشروعة، للبيع في الأسواق التركية.

وأضافت المصادر الأمنية أن الفرق الأمينة ضبطت خلال العمليات الآلاف من الأقنعة الطبية وكميات كبيرة من المواد المعقمة والكحول الإيثيلية وماشابهها من المنتجات المقلدة والمزورة، كما قبضت على 17 مشتبه بهم في مداهمات وعمليات أمينة نفذت على مستودعات وأماكن مختلفة.

وأوضحت المصادر تفاصيل العمليات على النحو التالي:

في عملية أمنية نفذت من قبل فرق الأمن التركي في منطقة ادرميت في ولاية “فان”، قامت فرق الأمن التركي بضبط بضاعة مهربة بطريقة غير مشروعة (6 آلاف 900 قناع طبي)، كانت مخبأة في أبواب السيارة والمساحات الجانبية لها وقامت أيضا اعتقال السائق كمشتبه به.

كما قامت في مداهمة لفرق الأمن التركي في منطقة توربالي بولاية إزمير، بضبط 6 آلاف 851 لتر من المطهرات المزيفة وألقت القبض على مشتبه به خلال العملية.

وفي عملية أمنية تمت في منطقة بورنوفا في ولاية إزمير، تم ضبط خزان معقم يدوي، وبرميل فارغ جاهز للتعبئة، وسخان وخلاط مع ملصقات عدة، و21 كغ من المواد الخام وتم القبض على 3 من المشتبه بهم.

وفي ذات السياق قامت فرق الأمن التركي خلال عملية نفذت في مصنع في منطقة إسنيورت باسطنبول، بضبط مواد كيميائية وملصقات وزجاجات فارغة وأغطية تستخدم في صناعة المطهرات، وقبض خلال العملية على مشتبه به واحد.

وفي مداهمة أمنية نفذت في منطقة غازي عثمان باشا، في إسطنبول، تم ضبط 40 ألف صندوق من المطهرات اليدوية المعدة والجاهزة للبيع، وتم اعتقال مشتبه به.

وفي العملية التي نظمتها فرق الأمن التركي في مستودع في ولاية أضنة تم ضبط 3 آلاف 118 كغ من المطهرات المزيفة والعديد من الملصقات في براميل بلاستيكية وصناديق عدة وتم القبض على مشتبه به.

وفي نفس الإطار قامت قوات الأمن التركي بتنفيذ عملية مداهمة بالعاصمة أنقرة  وضبط 7 أطنان من 960 كغ من مواد التنظيف المزيفة و220 كغ من المعقمات اليدوية وتم القبض على 4 مشتبه بهم.

وفي عملية مماثلة نفذت في منطقة ينيماهال في أنقرة، تم ضبط 352 لترا من المطهرات اليدوية المزيفة، و 75 لترا من الكحول الإيثيلي، و 3 لترات من الغلسرين، و 10 لترات من المواد الكيميائية وتم القبض على 4 من المشتبه بهم.

وفي عملية أمنية نفذت في مستودع تابع لصيدلية في ولاية أنطاليا، قامت فرق الأمن التركي بضبط 815 لتر من المطهرات غير القانونية والقبض على مشتبه به واحد.
reaction:

تعليقات