القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

وزير الداخلية التركي: قد نفرض حظرا للتجوال

وزير الداخلية التركي: قد نفرض حظرا للتجوال

وزير الداخلية التركي: قد نفرض حظرا للتجوال

كشف وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، عن “إمكانية فرض حظر التجول في تركيا”، وذلك في إطار التدابير التي تتخذها السلطات التركية للحيلولة دون تفشي فيروس “كورونا”.

كلام صويلو جاء خلال مقابلة أجراها معه الصحفي جونيت أوزدمير، مساء اليوم الأحد، حول آخر التطورات والقرارات التي تتبعها الحكومة التركية لمنع تفشي فيروس “كورونا”.

وقال صويلو “لا يوجد إجراءات لا يمكن أن نقوم بها، في الصباح أجرينا تقييما مع الولاة في تركيا، وعرضناه على رئيس الجمهورية، ومن الممكن أن نفرض حظرا للتجوال في البلاد حسب الضرورة”.

وأضاف صويلو أنه “من المهم المحافظة على 4 أمور هي الصحة، والغذاء والمنظفات، والنظام العام، والعزلة الاجتماعية، ونحن سنتخذ كل الإجراءات اللازمة لتأمين هذه الأمور وحمايتها”.

وذكر أنه “في الأيام الخمسة الماضية توقفت الحياة في تركيا بنسبة 80%”، مشيرا إلى أنه “بغض النظر عن العرض والإنتاج، نحن نراقب كل التطورات ولن نتردد بفرض حظر للتجوال إذا لزم الأمر ونحن نستطيع فعل ذلك”.

وأفاد صويلو أنه “يومي السبت والأحد من الأسبوع الجاري تراجعت حركة الناس بنسبة 95%، وسنراقب الوضع عن كثب في الأيام المقبلة”.

وكانت وزارة الداخلية التركية قد أصدرت عددا من التعاميم إلى الولايات التركية تتضمن تعديلا على القواعد المتبعة في قواعد السير وحركة السكان والأسواق الشعبية ومحلات الألبسة والمطاعم، فضلا عن قرار بعزل العديد من المدن والبلدات في تركيا، وذلك في إطار منع تفشي فيروس “كورونا”.

وأعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، اليوم الأحد، تسجيل 1815 حالة إصابة جديدة في تركيا بفيروس “كورونا”، المنتشر في عدد من دول العالم.

وقال قوجة في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر” إنه  “تم التثبت من 1704 حالة جديدة مصابة بالفيروس”.

ومع العدد الجديد أصبح العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في تركيا 9217 حالة.

وكشف قوجة أن حالات الوفاة في تركيا بسبب “كورونا” بلغت 131 حالات
reaction:

تعليقات