القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

منظمات مجتمع مدني تركية تطالب بريطانيا وأوروبا باستقبال طالبي اللجوء

منظمات مجتمع مدني تركية تطالب بريطانيا وأوروبا باستقبال طالبي اللجوء

منظمات مجتمع مدني تركية تطالب بريطانيا وأوروبا باستقبال طالبي اللجوء

طالبت العديد من منظمات المجتمع المدني التركية ببريطانيا، المملكة المتحدة، وبلدان الاتحاد الأوروبي، القيام بواجبهم نحو طالبي اللجوء والمهاجرين الفارين من الهجمات التي يشنها النظام السوري ببل

جاء ذلك في بيان صحفي ألقاه، الخميس، ممثلون عن منظمات المجتمع المدني التركية المنضوية تحت سقف "الجمعية البريطانية-التركية"، من أمام السفارة التركية بالعاصمة لندن.

البيان تلاه، إبراهيم غوكتشه، رئيس الجالية التركية ببريطانيا، والذي شدد على أن تركيا تعتبر الدولة الوحيدة حول العالم التي تستضيف عددًا كبيرًا من طالبي اللجوء.

وأضاف قائلًا "وحاليًا وبسبب الهجمات التي يشنها نظام بشار الأسد المستبد، بدأت موجات جديدة من طالبي اللجوء تتوجه صوب تركيا التي تعاني في الأساس من عبء اللاجئين الموجودين على أراضيها بالفعل".

وأكد البيان أن السياسية التركية حيال طالبي اللجوء لم تتغير، وأن أبوابها ستظل مفتوحة أمامهم لاستيعاب كل الفارين من قمع النظام السوري.

وطالب البيان بريطانيا وبلدان الاتحاد الأوروبي، بالإيفاء بالتزاماتهم المنصوص عليها في اتفاق "إعادة القبول" المبرم مع تركيا عام 2016، وعدم حظر دخول طالبي اللجوء إلى أوروبا.

كما طالب البيان المجتمع الدولي بضرورة التحرك من أجل إعلان منطقة حظر جوي فوق إدلب.

وبدأ تدفق المهاجرين إلى الحدود الغربية لتركيا،الخميس 27 فبراير/ شباط الفائت، عقب تداول أخبار بأن أنقرة لن تعيق حركة المهاجرين باتجاه أوروبا.

والسبت، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستبقي أبوابها مفتوحة أمام اللاجئين الراغبين بالتوجه إلى أوروبا، مؤكدا أنه لا طاقة لها لاستيعاب موجة هجرة جديدة.
reaction:

تعليقات