القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

تحركات عسكرية تركية في إدلب وسط استعدادات لمواجهة مرتقبة مع النظام



تحركات عسكرية تركية في إدلب وسط استعدادات لمواجهة مرتقبة مع النظام

تحركات عسكرية تركية في إدلب وسط استعدادات لمواجهة مرتقبة مع النظام

أنشأت القوات التركية اليوم الأحد، نقطة مراقبة جديدة في ريف إدلب الشمالي وسط تقارير عن استعدادت تركية لشن عملية عسكرية واسعة في حال فشل اتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة.

وأفادت مصادر محلية بأن النقطة التركية الجديدة تقع في محيط بلدة زردنا شمال إدلب وتضم مدرعات هجومية وقتالية ومدافع ودبابات، على غرار كافة النقاط التي أحدثتها القوات التركية في إدلب خلال الأشهر الأخيرة.

وكانت تعزيزات عسكرية تركية من بينها مدافع ودبابات وعربات نقل وعربات إسعاف ومعدات لوجستية وطبية وأجهزة تشويش وأنظمة دفاع جوي وشاحنات تحمل ذخائر دخلت خلال اليومين الماضيين إلى محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

ويأتي إنشاء النقطة التركية الجديدة بعد ثلاثة أيام من توقيع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب، الذي تم التوصل إليه في العاصمة الروسية موسكو.

وكانت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الروسية قالت في تقرير لها السبت إن الاتفاق الروسي - التركي الأخير لا يضمن عدم احتدام المعارك مجددًا بين أنقرة ودمشق "المصرّة على استعادة إدلب".

وقالت الصحيفة إن نقل أنظمة الحرب الإلكترونية التركية هذه إلى الأراضي السورية، يشير بشكل غير مباشر، إلى "احتمال شن قوات أردوغان عمليات عسكرية في العمق السوري. أي، لا يمكن استبعاد أن يكون الجيش التركي بصدد الاستعداد لهجوم واسع النطاق في سوريا".
reaction:

تعليقات