القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

كورونا..كبار السن في إسطنبول لا يزالون يستخدمون وسائل النقل العام رغم التحذيرات

كورونا..كبار السن في إسطنبول لا يزالون يستخدمون وسائل النقل العام رغم التحذيرات

كورونا..كبار السن في إسطنبول لا يزالون يستخدمون وسائل النقل العام رغم التحذيرات

حذر عمدة اسطنبول إكرم إمام أوغلو من أن كبار السن في المدينة لا يزالون يستخدمون وسائل النقل العام في المدينة على نطاق واسع على الرغم من التحذيرات بالبقاء في المنزل وسط تفشي الفيروس التاجي كورونا .

وأشار إلى أن عدد المسنين - الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا - الذين يستخدمون شبكات مترو الأنفاق وشبكات الحافلات داخل المدن ، انخفض بالفعل بنسبة 54 في المائة خلال الأسبوعين الماضيين.

واضاف لقد رأينا هبوطا ، لكنه ليس كافيا. لا يزال هؤلاء الناس يستخدمون وسائل النقل العام على نطاق واسع. أناشدهم ألا يفعلوا ذلك يرجى الابتعاد عن وسائل النقل العام."

ويتمتع سكان المدينة البالغون من العمر 60 عامًا بأسعار مخفضة في وسائل النقل العام ، وهي مجانية للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا.

وو فقًا للعمدة استخدم ما مجموعه 264،000 شخص ممن لديهم امتيازات مجانية أو خصم على وسائل النقل العام في 3 مارس ، في حين كان الرقم ليوم 17 مارس 121000 بإجمالي 313،252 رحلة.

"توضح تحليلاتنا أن الأشخاص المعرضين لخطر الوباء لا يزالون يستخدمون على نطاق واسع نظام النقل العام في المدينة.و قال إمام أوغلو على تويتر: أريد تحذيرهم: يرجى تجنب وسائل النقل العام.

من ناحية أخرى ، قالت بلدية اسطنبول إن العدد الإجمالي للأشخاص الذين يستخدمون وسائل النقل العام انخفض بنسبة 59٪ بين 4 مارس و 18 مارس.

اسطنبول هي أكبر مدينة في تركيا من حيث عدد السكان. وفقًا لأحدث بيانات التعداد ، فإن إسطنبول موطن لحوالي 16 مليون شخص.



ترجمة محطة تركيا الأخبارية
المصدر/حرييت
reaction:

تعليقات