القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

تركيا.."الكولونيا"سلاح الأتراك الفعال ضد فايروس كورونا

تركيا.."الكولونيا" سلاح الأتراك الفعال ضد فايروس كورونا

تركيا.."الكولونيا"سلاح الأتراك الفعال ضد فايروس كورونا

للتغلب على تهديد الفايروس التاجي كورونا ، تحتاج تركيا مثل جميع البلدان إلى تدابير رعاية صحية عامة قوية وقيادة حكيمة ولكن في تقاليدها القديمة ربما تتمتع بالفعل بميزة غير متوقعة.

وفي الأسابيع الأخيرة ، ارتفعت شعبية الكولونيا التركية التقليدية ، وهو رمز دائم الخضرة للضيافة الذي ينظر إليه الناس الآن كحارس شجاع للمساعدة في ردع الجراثيم.

قد يكون هذا التقليد أحد الأسلحة في ترسانة تركيا و التي أبقت حتى الآن حالات الفيروس في البلاد منخفضة نسبيًا وقد تساعد في ردع أعداد أكبر في الأشهر القادمة.

و لدى تركيا حتى الآن 98 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس وحالة وفاة واحدة، معظمها مرتبط بأشخاص سافروا مؤخرًا إلى الخارج ، بما في ذلك إلى أوروبا والولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية.

عادةً في التقليد التركي ، يتم تقديم الكولونيا في مجموعة متنوعة من المواقف كرائحة لطيفة أو بعد قص الشعر أو ركوب الحافلة أو بعد الرحلة أو عند وصول الضيوف أو عند زيارة صديق في المستشفى.

ولكن بعد الإعلان عن الحالة الأولى لفيروس كورونا في تركيا الأسبوع الماضي ، توافد الأتراك إلى المتاجر المحلية لتخزين مادة الكولونيا.

وفي حديث ترجمتة محطة تركيا الأخبارية نقلا عن "حرييت" قال صاحب أكبر مصنع تركي من منتجات الكولونيا التركية لوكالة أنباء الأناضول الحكومية: "إن الطلب على الكولونيا المعطرة بالحمضيات ، وخاصة الليمون ، قفز إلى خمسة أضعاف".

وأفاد أن أمام متجر البيع الذي يحمل علامة كولونيا التجارية في العاصمة أنقرة ، يصطف الناس في طوابير يبلغ طولها حوالي 100 متر للحصول على مادة الكولونيا من مصدرها.

وأضاف: "أحضر بعض الناس زجاجات بلاستيكية فارغة سعة 20 لترًا لملئها بالكولونيا ، لكننا نبيع 1.5 لترًا كحد أقصى لكل شخص".

وأضاف "في الواقع أن هذا القدر سيكون كافياً لمدة شهرين عند استخدامه بشكل صحيح ، حيث يكفي 3.5 جرام من الكولونيا لكل شخص على اليدين المغسولة. وبالتالي ، ليست هناك حاجة إلى الإكتناز"

واتخذت تركيا قرار الأسبوع الماضي بالتوقف مؤقتًا عن طلب مادة الإيثانول في البنزين للمساعدة في تعزيز إنتاج المطهرات

ووفقاً لهيئة تنظيم سوق الطاقة في تركيا ، فإن تعليق استخدام الإيثانول في البنزين سيوفر 20.000 متر مكعب إضافية لإنتاج المطهرات والكولونيا في البلاد.

وقال صاحب المصنع أن "كولونيا الليمون تحتوي على 80٪ على الأقل من الإيثانول" ، في حين أن أنواع الرائحة الشائعة الأخرى - الياسمين والخزامى والعنبر والشاي الأبيض تحوي 70٪"

وأضاف أنه مع ارتفاع الطلب في تركيا ، ترفض الشركة الطلبات التي تأتيها من الخارج وذلك بهدف التركيز على السوق المحلية.

وأوضح: "كما اعتقدنا أن الناس في بلادنا قد يحتاجون لمثل هذا المنتج المضاد للبكتيريا ، لم نجد أنه من المناسب بيع الكولونيا إلى الخارج".

وأضاف أن الشركة التي تعود إلى قرن من الزمان تركز الآن على إنتاج الكولونيا وقد وضعت منتجات أخرى تقدمها مثل  صابون سائل وكريم لليدين والجسم والشامبو في حالة شبه الإيقاف.

وفي تركيا ، اتخذ المسؤولون عدة إجراءات لوقف انتشار فايروس كورونا مثل إغلاق المدارس
والجامعات مؤقتًا ، ووقف التجمعات العامة الكبيرة ، وإيقاف المباريات الرياضية وعدة إجراءات اخرى.

بعد ظهورها في ووهان في الصين في ديسمبر الماضي ، إنتشرت سلالة جديدة من الفيروس التاجي ، المعروف رسميًا باسم COVID-19 ، في أكثر من 150 دولة وإقليمًا.

وبلغ عدد القتلى في العالم الآن حوالي 6500 ، مع حوالي 170.000 حالة إصابة مؤكدة ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، التي أعلنت أن كورونا وباء عالمي.
reaction:

تعليقات