القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

تركيا..انخفاض منسوب المياه في سدود اسطنبول

تركيا..انخفاض منسوب المياه في سدود اسطنبول

تركيا..انخفاض منسوب المياه في سدود اسطنبول

انخفض منسوب المياه في سدود إسطنبول بنسبة تصل إلى 31 في المائة مقارنة بالعام الماضي ، حيث تتصارع المدينة التي يسكنها نحو 16 مليون نسمة مع وباء الفيروس التاجي كورونا.

وفي تقرير نشره موقع حرييت وترجمته محطة تركيا الأخبارية حيث حذر الخبراء السكان من أن المزيد من الانخفاض في منسوب المياه قد يسبب مشاكل في موسم الصيف لأن النظافة الشخصية هي الحماية الأكثر فعالية ضد الفيروس.

و وفقًا لأحدث البيانات ، انخفض مستوى المياه في سدود إسطنبول إلى حوالي 64 في المائة من طاقتها مقارنة بـ 94 في المائة العام الماضي. كان هذا ثاني أدنى مستوى للمياه في السنوات العشر الماضية.

وقال البروفيسور حسين توروس من قسم هندسة الأرصاد الجوية في جامعة اسطنبول التقنية: "كان هطول الأمطار منخفضًا بشكل كبير في المناطق الغربية في عام 2019 وقد لا يختلف شهري أبريل ومايو في المستقبل من حيث هطول الأمطار".

وذكر أن الناس بحاجة إلى إعطاء اهتمام إضافي لقواعد النظافة لتجنب الفيروس أثناء غسل اليدين كما نصح خبراء الصحة. ولكن في الوقت نفسه ، يجب أن نكون حذرين للغاية بشأن استهلاك المياه. إذا لم نفعل ذلك ، فسوف ينكمش مستوى قدرة السدود أكثر في الصيف ، مما يسبب المشاكل ".

وأشار توروس إلى أن حوالي لترين من الماء يهدر أثناء غسل اليدين لمدة 20 ثانية ، وهو ما يوصي به الأطباء.

وقال توروس إن الناس يستخدمون في بعض الأحيان كميات كبيرة من الماء لغسل الفاكهة ، مضيفًا أنه يتعين علينا التوصل إلى حلول لتقليل استهلاك المياه.

في غضون ذلك ، قال مسؤولون من بلدية اسطنبول إنه لم يكن هناك ارتفاع ملحوظ في استهلاك المياه خلال الأسابيع الماضية.
reaction:

تعليقات