القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

تركيا تبدأ الإنتاج الضخم لأجهزة التنفس الأصلية

تركيا تبدأ الإنتاج الضخم لأجهزة التنفس الأصلية

تركيا تبدأ الإنتاج الضخم لأجهزة التنفس الأصلية

قال مدير الاتصالات في أنقرة اليوم السبت أن تركيا ستبدأ قريباً جداً الإنتاج الضخم لأجهزة التنفس الأصلية اللازمة لمكافحة الفيروس التاجي الجديد. 

وبحسب ما ترجمة محطة تركيا الأخبارية نقلاً عن الأناضول قال فخر الدين ألتون في سلسلة تغريدات على تويتر إن تغطية حكومتنا لإنتاج جميع الإمدادات الطبية اللازمة تؤتي ثمارها. 

وأضاف "سنبدأ قريبًا في الإنتاج الضخم لجهاز التنفس الصناعي المطوّر محليًا نحن عازمون على ضمان أن تركيا لن تحتاج إلى مساعدة خارجية للإمدادات الطبية."

يذكر أن تم الإعلان عن جهاز التنفس الميكانيكي الأصلي  الأسبوع الماضي من قبل وزير الدفاع التركي خلوصي أكار.

وأشار ألتون على أن أنقرة أرسلت بالفعل إمدادات طبية إلى 54 دولة بما في ذلك أجهزة الاختبار والأقنعة والقفازات. وأشار "تركيا تدعم العديد من الدول والحلفاء في هذا الوقت العصيب كواجب إنساني".

وسلط الضوء على جهود الرئيس رجب طيب أردوغان العالمية "لخلق استجابة مشتركة مع مساعدة الدول بشكل فردي".

وقد تضمنت بعض مكالماته الدبلوماسية الأخيرة حول فيروس كورونا المستشارة أنجيلا ميركل والأمير [الشيخ تميم بن حمد] آل ثاني وقال في اتصال هاتفي يوم الجمعة مع الزعماء الألمان والقطريين إن المناقشات تضمنت الأزمة الحالية والمستقبل.

وقال "في الداخل نواصل دعم مواطنينا خلال شهر رمضان من خلال حزمة مساعدات إضافية بقيمة 176 مليون ليرة تركية (25 مليون دولار)".

وأضاف: "سيتم تخصيص 1 غيغابايت إضافية من الإنترنت لجميع المواطنين لمساعدتهم على التواصل مع أحبائهم".

وتطرق إلى رمضان وتمنى للمسلمين حول العالم "شهر رمضان آمن وصحي وسعيد" مع يوم الجمعة في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك.

بعد أن خرج من الصين في ديسمبر الماضي إنتشر فايروس كوفيد19 إلى 185 دولة ومنطقة على الأقل.

ووفقاً للأرقام التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها قتل الوباء أكثر من 195900 شخص  وبلغ إجمالي الإصابات حوالي 2.8 مليون شخص وتعافى ما يزيد عن 781،300 مريض.
reaction:

تعليقات