القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

وزير التعليم التركي يعلن عن إجتياز جميع الطلاب مراحلهم الدراسية..وتمديد التعليم عن بعد

تركيا تمدد التعلم عن بعد بسبب فايروس كورونا

وزير التعليم التركي يعلن عن إجتياز جميع الطلاب مراحلهم الدراسية..وتمديد التعليم عن بعد

أعلن وزير التعليم التركي يوم الأربعاء أن التعليم عن بعد للبلاد سيستمر حتى 31 مايو/أيار كجزء من إجراءات لوقف إنتشار فايروس كورونا.

كما أعلن عن إجتياز جميع الطلاب مرحلتهم الدراسية والنتائج ستكون بحسب نتائجهم بالفصل الأول من العام وبغض النظر عن النتائج حتى لو كانت منخفضة جداً فسوف ينتقلون إلى المرحلة الدراسية التالية.

و بدأت تركيا التعليم عن بعد لأول مرة من خلال بث الدروس المدرسية في 23 مارس برعاية وزير التربية الوطنية ضياء سلجوق الذي يقوم بتدريس الفصل الأول لملايين الطلاب
يذكر أن الدروس عن بعد متوفرة على الإنترنت وعلى شاشة التلفزيون.

و قال سلجوق أنه في أول 15 يومًا من التعلم عن بُعد ، تجاوز عدد الدروس التعليمية 650 ألف.

وأضاف سلجوق "150 ألفًا فقط من هذه الدروس كانت في الأسبوع الأول وارتفع هذا العدد إلى 500 ألفًا في الأسبوع الثاني و لقد أنشأنا بُعدًا جديدًا للتعليم من خلال جعل ما يقارب من 200 ألف من هذه الدروس في عطلة نهاية الأسبوع".

و في 13 مارس أعلنت تركيا عن تعليق دوام جميع المرافق التعليمية من المدارس الابتدائية إلى الجامعات حتى تتمكن  من إحتواء فايروس كورونا .


يوجد في تركيا حاليًا 114،653 حالة إصابة بفيروس كورونا ، في حين يبلغ عدد القتلى في البلاد 2،992 ، وقد تم إخراج 38،809 مريضًا من المستشفيات بعد شفائهم من الفيروس.

و قتل الوباء  أكثر من 217300 شخص حول العالم وأصاب أكثر من 3.12 مليون شخص ، في حين تعافى 932500 على الأقل وفقًا لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية.
reaction:

تعليقات