القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

وزير التعليم التركي يكشف عن الموعد المتوقع لإفتتاح المدارس في تركيا

وزير التعليم التركي يكشف عن الموعد المتوقع  لإفتتاح المدارس في تركيا

وزير التعليم التركي يكشف عن الموعد المتوقع  لإفتتاح المدارس في تركيا

كشف وزير التعليم التركي ضياء سلجوق عن الموعد المتوقع لإعادة إفتتاح المدارس في تركيا.

جاء ذلك في بيان نشره موقع الأناضول وترجمته محطة تركيا الأخبارية حيث قال وزير التعليم التركي يوم الأربعاء إن تركيا قد تعيد فتح المدارس في الأول من يونيو/حزيران إذا إستمرت خططنا بالسيطرة على وباء كورونا.

وكان سلجوق قد أعلن سابقًا أن التعليم عن بعد سيستمر في تركيا عبر التلفزيون والدروس عبر الإنترنت حتى 31 مايو/أيار كجزء من تدابير لوقف انتشار كورونا في البلاد.

كما أشار أن جميع الطلاب سيتمكنون من الإنتقال إلى المرحلة المقبلة من مستواياتهم الدراسية والنتائج ستكون وفقً لنتائجهم بالفصل الأول من العام الدراسي حتى لو كانت نتائجهم منخفضة سوف يتم نقلهم للمرحلة الجديدة.

و بدأت تركيا التعليم عن بعد لأول مرة في 23 مارس حيث قامت سلجوق بتدريس الدرس الأول لملايين الطلاب في جميع أنحاء البلاد.

في 13 مارس ، أعلنت تركيا أنه سيتم تعليق جميع المرافق التعليمية من المدارس الابتدائية إلى الجامعات حتى يمكن احتواء الفيروس في البلاد.

و يوجد في تركيا حاليًا 117،589 حالة إصابة بالفيروس التاجي ، بينما يبلغ عدد الوفيات في البلاد 3،081 ، وقد تم إخراج 44،040 مريضًا من المستشفيات بعد شفائهم من الفيروس.

يذكر أن الوباء قد قتل أكثر من 225900 شخص في جميع أنحاء العالم وأصاب أكثر من 3.17 مليون ، في حين تعافى 959.700 على الأقل ، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز ومقرها الولايات المتحدة.
reaction:

تعليقات