القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

تركيا تستعد للعودة إلى الحياة الطبيعية في هذا التاريخ

تركيا تستعد للعودة إلى الحياة الطبيعية في هذا التاريخ

تركيا تستعد للعودة إلى الحياة الطبيعية في هذا التاريخ

ترسم الحكومة التركية خريطة طريق جوهرية للعودة التدريجة للحياة الطبيعية ولتخفيف الإجراءات المتخذة للحد من إنتشار فايروس كورونا مع الاستعدادات لإعادة الحركة الطبيعية للبلاد بحلول شهر يونيو/ حزيران.

و مع بدء تركيا في ملاحظة إنخفاض أعداد الإصابات و كما اقترح وزير الصحة فخر الدين قوجا فأن الحكومة تجري عمل دولي بقيادة نائب الرئيس أوقتاي للتخطيط لمراحل إعادة فتح الحركة الطبيعية للبلاد بحسب ما ترجمة محطة تركيا الأخبارية نقلاً عن "حرييت"

ستتم ملاحظة آثار التدابير في مايو/أيار

ووفقًا للمصادر ستستند عملية التقليل من الإجراءات إلى أربع مراحل ، ومن المتوقع أن يعلن الرئيس رجب طيب أردوغان بعض أجزاءها في اجتماع الحكومة المقبل و ستكون المرحلة الأولى طوال شهر أيار بمثابة نوع من الفترة التحضيرية لمراقبة آثار التدابير على وتيرة انتشار الفايروس

وسيستمر حظر التجول في عطلة نهاية الأسبوع في مايو كما قال أردوغان سابقًا مع خطة لتشمل عطلة 19 أيار الوطنية إلى إغلاق لمدة أربعة أيام بدءًا من 16أيار وكذلك عيد الفطر بين 23 أيار و 27 أيار والذي يلي شهر رمضان المبارك.

وبحسب المصدر ستتم إعادة فتح مراكز التسوق في منتصف شهر أيار شريطة أن يتم تنفيذ مبادئ التباعد الاجتماعي بالكامل من قبل جميع المحلات التجارية وأن تبقى صالات الطعام والبوفيهات مغلقة.

وقال وزير الصحة إن السماح لكبار السن بالخروج من منازلهم لبضع ساعات خلال حظر التجول في عطلة نهاية الأسبوع هو أيضاً قضية تجري مناقشتها في المجلس على الرغم من عدم وجود اتفاق بشأنها حتى الآن. 

إعادة فتح تدريجي بحلول يونيو/حزيران

وتخطط الحكومة لتفعيل المرحلة الثانية بنهاية عيد الفطر وفي الأيام الأولى من حزيران من المتوقع أن تبدأ الخطوط الجوية التركية عملياتها برحلات أجنبية محدودة بحلول 28 أيار وسيتم رفع حظر السفر بين المدن في بعض المحافظات من أجل تعزيز السياحة الداخلية والتي ستلعب دورًا مهمًا في إعادة تنشيط الاقتصاد التركي و ستبدأ الفنادق والمنتجعات بالعمل تحت شروط وأنظمة معينة وضعتها وزارة السياحة. 

وأشار وزير الصحة التركي إن التطبيق المذكور لن يأخذ نفس الوتيرة في كل جزء من البلاد. 
وأضاف"يمكن إزالة التدابير بسرعة أكبر في المدن التي سجلت حالات أقل في الفترة المقبلة و هذا نهج يمكن اتباعه بما يتماشى مع مسار الحالات واقتراحات المجلس الدولي".

المرحلة الثالثة

ستبدأ المرحلة الثالثة مع انتهاء الصيف في 31 أغسطس/آب. ويعتقد أنه سيتم رفع المزيد من الإجراءات بينما سيتم إعادة فتح المدارس والجامعات في هذه الفترة و ستعود المكاتب الحكومية إلى روتينها المعتاد ويمكن رفع حظر السفر داخل الدولة في حالة حدوث انخفاض في وتيرة انتشار الفيروس. 

وستبدأ المرحلة الرابعة في يناير 2021 وستستمر حتى يتم تطوير لقاح ضد فايروس كورونا.
reaction:

تعليقات