القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

الكشف عن تفاصيل خطة إيرانية خبيثة لنقل كورونا إلى إدلب



الكشف عن تفاصيل خطة إيرانية خبيثة لنقل كورونا إلى إدلب

الكشف عن تفاصيل خطة إيرانية خبيثة لنقل كورونا إلى إدلب

كشفت مصادر إعلامية، اليوم الأحد، عن خطة خبيثة تعمل عليها الميليشيات الإيرانية، تهدف إلى نقل وباء كورونا إلى المناطق المحررة شمال غرب سوريا

 ونقل المكتب الإعلامي لمنطقة جنوب حلب، عن مصدر وصفه بالخاص، قوله إن اجتماعًا ضمّ عددًا من الضباط الإيرانيين وقياديين في ميليشيا "حزب الله" في محطة عبطين، لمناقشة إمكانية نقل فيروس كورونا للمناطق الخارجة عن سيطرة نظام الأسد.

وأردف المصدر أن الاجتماع تمحور حول إمكانية نقل الفيروس تجاريًّا أو من خلال مدنيين يحملونه، كما ناقش أهمية نقل الفيروس لمناطق المخيمات الحدودية مع تركيا كونها مكتظة بالسكان، منوهًا أن الهدف من ذلك إحداث بلبلة في المنطقة يتم استغلالها عسكريًّا.

وكان الطبيب شهم مكي، المسؤول عن مخبر الترصد الوبائي، قد أعلن في تصريحات إعلامية عن خلو إدلب من كورونا، بعد صدور نتائج تحليل 33 عينة لأشخاص يعتقد إصابتهم بالفيروس، وجميعها جاءت سلبية.

يذكر أن حكومة الإنقاذ السورية، أعلنت في وقت سابق، عن إغلاق جميع المعابر الرئيسية والفرعية مع ريف حلب الشمالي ومناطق سيطرة النظام، فضلًا عن إلغاء صلاة الجمعة ومنع الأسواق الشعبية في إطار التدابير الوقائية المتبعة لمكافحة انتشار فيروس كورونا في المحافظة.




المصدر/الدرر الشامية
reaction:

تعليقات