القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

تركيا تقوم بتطوير أدوية ولقاحات لمكافحة كورونا

تركيا تقوم بتطوير أدوية ولقاحات لمكافحة كورونا

تركيا تقوم بتطوير أدوية ولقاحات لمكافحة كورونا

أعلن وزير الصناعة والتكنولوجيا في تركيا يوم الخميس إن تركيا حققت تقدما ملحوظا في تطوير لقاح لمكافحة تفشي الفيروس التاجي كوفيد 19 (كورونا)

وفي تقرير نشره موقع "الأناضول" وترجمته محطة تركيا الأخبارية قال وزير الصناعة التركي مصطفى فارانك إنه يجري حاليًا تنفيذ سبعة مشاريع لقاحات وسبعة مشاريع لتطوير الأدوية باستخدام طرق كيميائية وتكنولوجية حيوية.

وأضاف "بدأت وزارة الصناعة والتكنولوجيا عملها قبل أن يصل الوباء إلى أبعاد عالمية" ، مضيفا أن تركيا تتابع عن كثب تأثير الوباء في جميع أنحاء العالم.


و تحت قيادة مجلس البحث العلمي والتكنولوجي في تركيا (TUBITAK) ، يتم تنفيذ مشاريع تطوير اللقاحات والأدوية.
وسط جهود رسمية لوقف انتشار الفيروس ، تقدم الحكومة التركية الدعم للمعاهد والباحثين في البلاد الذين يعملون على إيجاد اللقاحات.

و ذكر فارانك "لقد عقدنا أول اجتماع لنا متعلق بالفيروس التاجي في هذا المجال بينما كان الفيروس لا يزال داخل الصين ، قبل شهرين بالضبط".

من أجل جعل العملية سريعة وفعالة قدر الإمكان ، تم إنشاء منصة فرعية بتنسيق من معهد الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية في TUBITAK.

و من أجل هذا الهدف السامي ، عمل مئات الباحثين من 24 جامعة ، وثماني وحدات عامة للبحث والتطوير ، وثماني مؤسسات من القطاع الخاص بجد ونشاط.


يذكر أنه قد تجاوزت حصيلة القتلى العالمية جراء فايروس كوفيد 19 "كورونا" ال 47،000 ، مع تأكيد أكثر من 938،000 حالة إصابة في جميع أنحاء العالم ، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز ومقرها الولايات المتحدة. وقد شفى أكثر من 194000 شخص من العدوى حتى الآن.
reaction:

تعليقات