القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

قبل ساعات من إنتهاء حظر التجول.. بيان من وزارة الداخلية التركية

قبل ساعات من إنتهاء حظر التجول.. بيان من وزارة الداخلية التركية

قبل ساعات من إنتهاء حظر التجول.. بيان من وزارة الداخلية التركية

أصدرت وزارة الشؤون الداخلية التركية بيان قبل بضع ساعات من إنتهاء حظر التجول المفروض على 24 ولاية تركية.

وبحسب ما ترجمة محطة تركيا الأخبارية فأن حظر التجول المفروض على 24 ولاية تركية بغرض الحد من إنتشار فايروس كورونا في البلاد سوف ينتهي اليوم بعد منتصف الليل .

وأضاف البيان أنه لايزال حظر الخروج والدخول (السفر) من 24 ولاية تركية قائماً وكذلك قانون عدم خروج على من هم أكبر من 65 عاماً أو من تقل أعمارهم عن 20 عاماً.

وأشار البيان  "لقد تصرف مواطنونا بطريقة حساسة تجاه قرار حظر التجول الذي إستمر يومين في الولايات الأربع والعشرين ، ولكن كان لدينا عدد قليل من المواطنين الذين لم يمتثلوا لقرار حظر التجول و على الرغم من قلة عددهم فقد تعرض ما مجموعه 13 ألفًا و 716 شخصًا لإجراءات قضائية أو إدارية ".

وشدد البيان على أهمية المسافة الإجتماعية ودورها الكبير في الحد من إنتشار فايروس كورونا  
كما ذكر البيان بأن الحلاقين ومصففي الشعر وصالونات التجميل ومراكز التجميل التي تمت إزالة قيودها من الغد يمكنهم بدأ أنشطتهم ضمن قواعد التباعد الإجتماعي ووضع الكمامات وتدابير النظافة.


وذكر البيان أن المواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين 65 سنة وما فوق والذين يعانون من أمراض مزمنة قد خرجوا اليوم إلى الشوارع لمدة 4 ساعات بين الساعة 11.00 و 15.00 للمرة الأولى بعد استراحة طويلة.

وأضاف البيان أن يوم الأربعاء 13 أيار (مايو)  سيتمكن أطفالنا الذين تتراوح أعمارهم بين 14 عامًا فأقل من الخروج إلى الشوارع بين الساعة 11.00 و 15.00
 ويوم الجمعة 15 أيار (مايو) سيتمكن شبابنا الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 20 عامًا من الخروج إلى الشوارع في نفس التوقيت المذكور بشرط وضع الكمامة والإلتزام بالمسافة الإجتماعية.

كما تم التأكيد على إستمرار عمل وحدات الشرطة والدرك التركية لمراقبة الأسواق والأماكن العامة والسوبر ماركت والساحات والشوارع ومعاقبة من لم يمتثلوا للقوانين.


reaction:

تعليقات