القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

تركيا..خطة حكومية لتخفيف قيود كورونا تبدأ من الغد

تركيا..خطة حكومية لتخفيف قيود كورونا تبدأ من الغد

تركيا..خطة حكومية لتخفيف قيود كورونا تبدأ من الغد

من المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى من خطة تخفيف القيود التي وضعتها الحكومة التركية مطلع الأسبوع بعد انتهاء أيام الحظر على 24 مدينة تركية.

حيث من المقرر أن تفتح مراكز التسوق ومصففي الشعر وصالونات التجميل يوم الإثنين الذي يوافق 11 مايو.

وستجرى المرحلة الثانية من الخطة التي أشرف عليها نائب رئيس الجمهوري فؤاد أوقطاي، بين 27 مايو و 31 أغسطس.

والمرحلة الثالثة من 27 مايو إلى 31 أغسطس، والمرحلة الثالثة هي من 1 سبتمبر إلى 31 ديسمبر، والمرحلة الرابعة من المخطط لها في 1 يناير وما بعده.

ووفق الخطة، من المقرر أن يتم تخفيف القيود بشكل تدريجي على المطاعم والمقاهي بعد شهر رمضان، حيث من المقرر أن تعاود فتح أبوابها في منتصف شهر يونيو.

ووفق ما ذكرت صحيفة "هبرلار" فإن المطاعم سيفرض عليها التزام القناع الطبي والمسافة الإجتماعية والتي تتطلب تقليل عدة الكراسي.

وأشارت إلى أن الرحلات الداخلية والدولية ستبدأ تدريجياً في 28 مايو، وذلك اعتمادًا على الأرقام في مكافحة الوباء، حيث من الممكن أن تبدأ رحلات الطيران أيضًا في يونيو.

وأضافت " في الرحلات الدولية، سيتم إصدار كتاب صغير مثل جواز السفر للركاب، سيتم تسجيل المدن التي سيذهبون إليها، والأماكن التي سيقيمون فيها، عدد الأيام التي مكثوا فيها، ففي حالة وجود حالة محتملة، يمكن تحديد المكان الذي يقيم فيه الراكب والأشخاص الذين يتواصل معهم ضمن هذا النطاق".

وتوقعت الصحيفة وفق الخطة، إعادة افتتاح القاعات الرياضية في الأسبوع الأخير من يونيو، ومدارس تعليم قيادة السيارات ومدارس الرقص وكرة القدم وكرة السلة في المرحلة الثانية.

وبينت أنه من المقرر أن يبدأ سباق الخيل في يونيو، فيما ستبدأ وزارة التربية الوطنية بفتح بعض المؤسسات بعد الأول من يونيو.

وتابعت " إذا وافقت اللجنة العلمية، فهناك نية لفتح جميع الدورات التي توفر التعليم غير الرسمي، دورات السائقين وامتحان ممارسة دورات القيادة وفق شروط معينة".





المصدر/نيو ترك بوست
reaction:

تعليقات