القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

الولايات المتحدة تُشكل جيشًا عربيًا جديدًا في سوريا.. هذه مهمته


الولايات المتحدة تُشكل جيشًا عربيًا جديدًا في سوريا.. هذه مهمته

كشف عضو مجلس القبائل والعشائر السورية، مضر حماد الأسعد، أن الولايات المتحدة الأمريكية تُشكل في الوقت الحالي "جيش عربي" جديد في سوريا.

ونقلت صحيفة "القدس العربي"، عن "الأسعد"، قوله: "إن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على تشكيل (جيش عربي) من أبناء مدينتي الحسكة ودير الزور".

وأضاف: أن "التشكيل الجديد سيكون قوة مساعدة لـ(جيش مغاوير الثورة) الموجود في التنف، والذي سيقود هذه العملية انطلاقاً من مدينة الشدادي".

وأكد "الأسعد" أن "واشنطن طردت كل العناصر التابعة للأكراد من حقلي العمر وكونيكو في دير الزور وسلمتهما للعناصر العربية من أبناء المنطقة".

وأشار إلى أن "واشنطن استبدلت العناصر الأكراد (قسد)، بالعرب بسبب الرفض الشعبي لوجود العناصر الكردية في تلك المناطق التي هي عربية بالكامل".

وأفاد "الأسعد" بأن "مجموعة من الأحزاب الكردية، وقعت وثيقة تقضي بعدم القتال سوى ضد الجيش التركي والجيش الحر، وبرفض قتال النظام السوري وإيران وروسيا"

ولفت إلى "قرب انطلاق عمل عسكري شرق سوريا ضد الميليشيات الإيرانية"، مبينًا أنه لن يكون للميليشيات الكردية أي مشاركة في هذا التحرك لأنها رفضت المشاركة سابقًا في الأعمال العسكرية وسلمت المنطقة لإيران.

وختم مضر الأسعد، بقوله: "نحن لا نجد فرقًا بين قسد وداعش والميليشيات الإيرانية، لأن جميع هؤلاء ارتكبوا جرائم بحق شعوب المنطقة ونهبوا ممتلكاتها وهجروا أهلها".




الدرر الشامية
reaction:

تعليقات