القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

الجيش التركي يرسل منظومة دفاع جوي محلية الصنع إلى إدلب

الجيش التركي يرسل منظومة دفاع جوي محلية الصنع إلى إدلب

الجيش التركي يرسل منظومة دفاع جوي محلية الصنع إلى إدلب

دخل، مساء أمس الثلاثاء، رتل عسكري تركي جديد هو الثاني من نوعه اليوم الثلاثاء، يضم منظومة الدفاع الجوي (أتيلغان ATILGAN) محلية الصنع، إلى منطقة خفض التصعيد الرابعة إدلب شمالي سوريا.

وقال مصدر خاص لـ”وكالة أنباء تركيا”، إن “رتلا عسكريا تابعا للجيش التركي يضم العديد من الدبابات و راجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، بالإضافة إلى عدد من منظومة الدفاع الجوي (أتيلغان ATILGAN) محلية الصنع، دخل مساء اليوم إلى إدلب”.

ومنظومة الدفاع الجوي “أتيلغان ATILGAN” هي منصة دفاع جوي قصير المدى، تستخدم هذه المنظومة صاروخ FIM-92G للدفاع الجوي المنخفض الموجه بالأشعة تحت الحمراء (الحرارة) كسلاح رئيسي، و رشاش من عيار 12.7 مم كسلاح ثانوي، لمواجهة أي تهديدات محتملة في أرض المعركة. كما أن المنصة تحمل 8 صواريخ ستينجر، ويمكن التحكم في جميع الوظائف بواسطة الكمبيوتر.

وأوضح المصدر أن “هذا هو الرتل العسكري التركي الثاني الذي يدخل إدلب، اليوم، حيث دخل رتل عسكري تركي صباحا”، مشيرا إلى أنه “الثالث منذ بداية حزيران/يونيو الجاري”.

وأفاد المصدر أن “جميع الأرتال العسكرية التي دخلت مؤخرا، تأخذ جهة الجنوب إلى عمق محافظة إدلب، و تحديداً تكون وجهتها الى القواعد العسكرية التركية المنتشرة في جبل الزاوية جنوب ادلب”.

يذكر أن حصيلة الأرتال العسكرية التي قام الجيش التركي بإرسالها الى ادلب وصلت الى 14رتلا، خلال شهر أيار/مايو الماضي.

وفي 5 آذار/مارس الماضي، توصل الطرفان التركي والروسي إلى اتفاق وتفاهم مشترك جديد فيما يخص منطقة خفض التصعيد الرابعة إدلب شمالي سوريا، يشمل وقفا لإطلاق النار في المنطقة وتسيير دوريات مشتركة على طريق (حلب اللاذقية)”.
reaction:

تعليقات