القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

أقوى 10 جوزات سفر بالعالم لعام 2020.. ومفاجئة عن ترتيب تركيا

أقوى 10 جوزات سفر بالعالم لعام 2020.. ومفاجئة عن ترتيب تركيا

أقوى 10 جوزات سفر بالعالم لعام 2020.. ومفاجئة عن ترتيب تركيا

في بحث أجرته شركة Nomad Capitalist عن أقوى 10 جوازات سفر في العالم لعام 2020 وكان ترتيب تركيا مفاجئاً للغاية.

وقد تم التقييم على أساس عدد الدول التي يستطيع المواطن السفر إليها بدون تأشيرة دخول بواسطة جوازه السفر وفيمايلي أقوى 10 جوازات سفر بالعالم لعام 2020 :

10- مالطا 

مالطا التي استضافت ثقافات مختلفة منذ عصور ما قبل التاريخ و مع موقعها الخاص الذي يحافظ على نقطة الإنتقال في إتجاه الشرق والغرب وفي منتصف البحر الأبيض المتوسط ​​ ولديها الموانئ الطبيعية الأكثر حماية في العالم ومناخها المعتدل طوال العام و تتمتع بثراء تاريخي كبير.

بمجرد أن تطأ قدمك جزيرة مالطا التي اشتهرت بسلسلة أفلام صراع العروش وتجتذب الكثير من السياح ستشعر على الفور بالسلام في الجزيرة بجوها الدافئ وستشعر بالدفء على الفور كما لو كنت تعيش هنا منذ سنوات.

و تحتل مالطا المرتبة العاشرة في القائمة بعدد الدول التي يمكن زيارتها بدون تأشيرة وهو 184 دولة.

9- جمهورية التشيك 

احتلت جمهورية التشيك المركز التاسع في القائمة بدرجات هي نفسها التي حققتها مالطا وهي 112 درجة و عدد الدول التي يمكن السفر إليها بدون تأشيرة هو 184 دولة.

8- سنغافورة 

سنغافورة التي تقع في المحيط الهندي بلد محاط بالعديد من الجزر هذه الدولة الجزرية واحدة من أكثر الأماكن زيارة في العالم تجذب الإنتباه بكونها دولة تمتاز بحضارتها الفريدة.

و تحتل المرتبة الثامنة في القائمة 112 نقطة و عدد الدول التي يمكن أن تذهب أليها بدون تأشيرة هو 190 دولة.

7- البرتغال 

هناك الكثير لتكتشفه في البرتغال ، الدولة الواقعة في أقصى الغرب في أوروبا و لشبونة عاصمة البرتغال مدينة مرصوفة بالحصى حيث يسحر العديد من البرتغاليين الشوارع الضيقة  للترام الأصفر من الأعلى إلى الأسفل.

6- فنلندا 

فنلندا ، وهي دولة تقع في شمال أوروبا ، تخطف الأنفاس بمبانيها التاريخية وساحاتها وحدائقها ومتاحفها وجمالها الطبيعي الرائع.

في فنلندا التي تدهش زوارها بغاباتها الرائعة والبحيرات التي تكمل المناظر الطبيعية الخصبة لا تغرب الشمس فيها لمدة 73 يومًا في الصيف ولا تشرق لمدة 51 يومًا في الشتاء.

ويبلغ عدد سكان فنلندا 5.5 مليون نسمة وتُعرف أيضًا باسم "الأراضي التي تحتوي على آلاف البحيرات" و "أراضي شمس منتصف الليل".

وهي أكثر الدول استهلاكًا للقهوة في العالم ، والبلد الذي يضم أكبر عدد من الجزر في العالم وأكثر الدول أمانًا في العالم و نتيجة البلد هي 113نقطة وعدد البلدان التي يمكن أن تذهب إليها بدون تأشيرة هو 188 دولة.

5- بلجيكا 

بلجيكا دولة ذات كثافة سكانية عالية وقادرة على تحقيق التوازن بين متطلبات الزراعة التجارية المكثفة والتحضر والنقل والصناعة و يتم استيراد كميات كبيرة من المواد الخام ويتم تصنيع كميات كبيرة من السلع المصنعة في الغالب إلى دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

و تحتل بلجيكا المرتبة الخامسة في القائمة برصيد 113.5 نقطة و عدد الدول التي تستطيع أن تسافر لها بدون تأشيرة هو 185 دولة.

4- سويسرا 

على الرغم من أنه لا يمكنك رؤية البحر الأزرق السويسري ، إلا أن خضرة الطبيعة وجمال الطبيعة يأخذك بعيدًا وإن المنظر الجميل مثل تلك اللوحة التي تشكلت من مزيج من الجبال والوديان يكفي لنقل الناس بعيدًا و تقدم جبال الألب المحيطة بـ 60٪ من البلاد ، رؤية مختلفة للزوار في كل موسم. هذا البلد الرائع في أوروبا الغربية هو أيضًا موطن للمدن التاريخية التي تجذب الانتباه بهندستها المعمارية وتراثها الغني.

و مدينة جنيف حيث يتدفق السلام تجذب الناس بنوعية الحياة وهي من بين أكثر المدن المرغوبة في سويسرا و تقدم هذه المدن تجارب مختلفة مع أنشطتها وكذلك ثرواتها التاريخية والثقافية والفنية. ليس هذا فقط ما يجعل سويسرا خاصة بل أطباق طعام هذا البلد  وهو وطن الشوكولاتة والجبن من بين التفاصيل التي تجعله مشهورًا. و تحتل الدولة المرتبة الرابعة في القائمة برصيد 113.5 نقطة و عدد الدول التي تسافر إليها بدون تأشيرة هو 185 دولة.

3- ايرلندا 

رصيدها 114 نقطة و عدد البلدان التي يمكن أن تذهب لها بدون تأشيرة هو 186 دولة.

2- لوكسمبورج 

تعتبر أجمل شرفة مشاهدة في العالم لوكسمبورغ هي واحدة من الدول التي يمكن زيارتها في ثلاث ساعات. إنها دولة صغيرة ولكنها ملونة للغاية وتقع وسط أوروبا.

وتستضيف لوكسمبورج المقر الأوروبي والعديد من المؤسسات الدولية بعد بلجيكا. لوكسمبورغ ، واحدة من أغنى البلدان في العالم وواحدة من البلدان ذات التدفق البطيء للحياة و تحتل المرتبة الثانية في القائمة برصيد 114 نقطة وعدد البلدان التي يمكن أن تذهب إليها بدون تأشيرة هو 186 دولة.

1- السويد 

إلى جانب السويد حصلت أيرلندا ولوكسمبورج على نفس النتيجة ومع الخطوات التي اتخذت في العام الماضي ، اجتازت السويد لوكسمبورغ ، وكان لديها أقوى جواز سفر برصيد 114 نقطة و188 دولة تستطيع زيارتها بدون تأشيرة.

10 دول متفرقة

المرتبة 190 السودان (28 نقطة ، 40 دولة بدون تأشيرة)
191- باكستان (27 نقطة ، 32 دولة بدون تأشيرة )
المرتبة 192- كوريا الشمالية (26.5 نقطة ، 39 دولة بدون تأشيرة)
المرتبة193- الصومال (26.5 نقطة ، 33 دولة بدون تأشيرة)
المرتبة 194- ليبيا (26 نقاط ، 38 دولة بدون تأشيرة)
المرتبة 195- إريتريا (26 نقطة ، 42 دولة بدون تأشيرة)
 المرتبة 196- سوريا (25.5 نقطة ، 29 دولة بدون تأشيرة)
المرتبة 197- اليمن (23.5 نقطة ، 33 دولة بدون تأشيرة)
المرتبة 198- العراق (23 نقطة ، 28 دولة بدون تأشيرة)
المرتبة 199- أفغانستان (23 نقطة ، 21 دولة بدون تأشيرة)

تركيا في المرتبة 95 بقوة جواز السفر

وتكشف أيضاً تركيا عن قوة جوازها السفر الذي إحتل المرتبة 95 وحصلت على 70.5 نقطة وعدد الدول التي يمكنك زيارتها بدون تأشيرة هو  116 دولة.

من ناحية أخرى وفقا للمعاهدات الدولية التي نشرت اليوم في الجريدة الرسمية  فقد تم رفع التأشيرات بين أذربيجان وتركيا وسيتم إعفاء حاملي جوازات السفر من كلا الجانبين من التزام التأشيرة عند السفر لمدة إقامة 90 يوماً.
reaction:

تعليقات