القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

أفضل 10 أماكن لقضاء عطلة مع الجمال الخلاب في تركيا 2020

أفضل 10 أماكن لقضاء عطلة مع الجمال الخلاب في تركيا 2020
تركيا و بوفرة تراثها الطبيعي والثقافي هي مكان حيث يمكن للسياح من جميع أنحاء العالم قضاء عطلتهم سواء كانت مغامرة أو هادئة.

ونستعرض لكم أفضل 10 أماكن لقضاء عطلة معزولة مع الجمال الساحر للطبيعة الخلابة في تركيا بحسب تقرير لصحيفة "حرييت" الوطنية.

1-ساريسو

 يقع وادي ساريسو في منطقة كانديرا في ولاية كوجالي الشمالية الغربية وهو موطن لنحو 165 نوعًا من الطيور تقدم المنطقة للزوار إجازة ساحرة بجمالها الطبيعي.

2-شلال إيليكا

 شلال إيليكا، يقع في ولاية كاستامونو على البحر الأسود وهو وجهة غريبة  للسياح حيث تندمج المياه ذات اللون الأزرق السماوي مع المساحات الخضراء الرائعة. 

3-تاش كلا (Taşkale)

تستضيف مدينة كارمان التركية منطقة تاش كلا العديد من العجائب الثقافية والطبيعية ، بما في ذلك الكهوف الشهيرة. 

4-قرية كابكيري (Kapkırı)

قرية كابكيري الساحرة الصغيرة التي تبعد حوالي 40 كيلومترًا من مدينة بودروم الشهيرة بها العديد من الآثار القديمة من العصور البيزنطية والهيلينية وتقع أيضًا بالقرب من بحيرة بافا (Bafa) التي تضم حوالي 20000 نوع من الطيور.

5- وادي بيلغاليك (Bilgelik)

أصبح وادي بيلغاليك الواقع في مقاطعة البحر الأبيض المتوسط ​​في ولاية أنطاليا مؤخرًا وجهة سياحية مفضلة بعجائبه الطبيعية. تقدم الوجهة العديد من الأنشطة لمحبي الطبيعة ، بما في ذلك التسلق والرحلات.

6- جسر بوغوم(Büğüm)

جسر بوغوم الواقع في منطقة سياحية ساخنة في أنطاليا تضم العديد من الإمبراطوريات والحضارات ، بما في ذلك الرومانية والبيزنطية والسلجوقية والعثمانية ، ولا يزال يحافظ على جماله.

7- جسر كلاندراس Clandras Köprüsü

جسر كلاندراس: بني في عهد الفريجيون يعود تاريخ الجسر إلى حوالي 2500 عام و يقع في ولاية أوشاك التركية وتاريخ الجسر والعجائب الطبيعية التي يحيطون به تجلب الزوار.

8-متحف ألتن كوي ( Altınköy)

متحف ألتن كوي الذي يقع في العاصمة أنقرة يروي حكايات القرية للأشخاص الذين أقاموا في العاصمة قبل حوالي قرن و يحتوي المتحف على العديد من العناصر من عقود زمنية مختلفة بما في ذلك 1930 و 1950.

9-قرية بيرجي (Birgi)

 قرية بيرجي الصغيرة الواقعة في ولاية إزمير وجهة مريحة بأشجارها المئوية ومنازلها ذات النوافذ الخشبية و تحتوي القرية أيضًا على آثار تاريخية من الإمبراطورية العثمانية.

10- كارابورونKaraburun

كارابورون جمال آخر مخفي لبحر إيجه كارابورون يسحر الزوار بالخضرة والمياه ذات اللون الأزرق السماوي.









reaction:

تعليقات