القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

بعد تسجيلهم أول لقاح ناجح.. روسيا 20 دولة طلبت مليار جرعة من لقاح "كورونا"

بعد تسجيلهم أول لقاح ناجح.. روسيا 20 دولة طلبت مليار جرعة من لقاح "كورونا"
قالت روسيا، الثلاثاء، إن نحو 20 دولة حول العالم طلبت مليار جرعة من اللقاح ضد فيروس كورونا (كوفيد-19)، بشكل مسبق، والذي تم إنتاجه وتطويره محليا.

جاء ذلك، في تصريحات صحفية لرئيس الصندوق السيادي الروسي كيريل ديمترييف، وأوردتها وسائل إعلام محلية، أشار خلالها أن التجارب في المرحلة الثالثة تبدأ اعتبارا من الأربعاء.

في وقت سابق اليوم، أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تسجيل بلاده أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم.. "وزارة الصحة سجلت أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا، بعد اجتيازه جميع الاختبارات اللازمة".

وذكر رئيس الصندوق السيادي الروسي، أن بدء بلاده بالإنتاج الصناعي للجرعات سيكون اعتبارا من سبتمبر/ أيلول المقبل.. "أطلقنا على اللقاح اسم "سبوتنيك في".

و"سبوتنيك في"، هو اسم قمر صناعي سوفياتي صنف على أنه أول مركبة فضائية وضعت في المدار، بينما "في" هو أول حرف من كلمة لقاح في عدة لغات أجنبية.

ورفض "ديمترييف" محاولات إعلامية من عدة دول بهدف الهجوم على الخطوة الروسية الرائدة عالميا في تسجيل اللقاح.. "هذه الهجمات الإعلامية حاولت تشويه دقة النهج الروسي".

وفي تصريحات منفصلة، أعلنت وزارة الصحة الروسية اليوم، أن اللقاح الجديد، "سيعطى الإنسان مناعة طويلة الأمد تمتد حتى عامين اثنين.

وفي 21 يوليو/ تموز الماضي، كشفت روسيا عن جاهزية أول لقاح محلي لمكافحة فيروس كورونا، شارك في إنتاجه مختصون عسكريون وعلماء من مركز غيمالي للبحوث.

وجاء الإعلان الروسي، حينئذ، بعد يوم من كشف جامعة أكسفورد البريطانية، المعنية بتطوير لقاح لمكافحة كورونا، بالتعاون مع شركة "أسترا زينيكيا " (بريطانية ـ سويدية) عن نجاح التجارب الأولى للقاح مشترك بينهما.




المصدر/ الأناضول

reaction:

تعليقات