القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

أردوغان: تركيا تستعد لتتصدر النظام الاقتصادي العالمي

 أردوغان: تركيا تستعد لتتصدر النظام الاقتصادي العالمي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء إن الحكومة التركية تستعد لنقل البلاد إلى أعلى مستوى من النظام العالمي والسياسي والاقتصادي وسط المعركة التي تخوضها ضد فيروس كورونا الجديد.


جاء ذلك في مؤتمر له مع حزب العدالة والتنمية عبر تقنية الفيديو من المجمع الرئاسي قال فيها :"نحن لا نحارب الوباء في الفترة الحالية التي نمر بها فحسب ، بل نستعد أيضًا لنقل تركيا إلى أعلى مستوى في النظام العالمي والسياسي والاقتصادي".


وأشار أردوغان إلى أن كل يوم يمر يقام حفل افتتاح أو وضع حجر الأساس لمشاريع جديدة.


وأضاف إن "إثارة البدايات الجديدة" ستستمر مع المزيد من المشاريع لتنمية البلاد.


وأعلن إنه سيتم افتتاح ثلاثة سدود ومحطة لمياه الشرب خلال عطلة نهاية الأسبوع في محافظة ديار بكر جنوب شرق البلاد ، بينما سيتم إطلاق فرقاطة عسكرية في البحر في مدينة اسطنبول .


وقال "سيتم إطلاق أول سفينة من الفئة I يتم إنتاجها ضمن برنامج السفن الحربية الوطني التركي MILGEM في 23 يناير/كانون الثاني.".


وأشار إلى انه من المتوقع أن يتم تسليم فرقاطة إسطنبول التي يبلغ طولها 113 مترًا إلى قيادة القوات البحرية التركية في عام 2023 ، وستقوم بالدفاع الجوي المتقدم والحرب السطحية وحرب الغواصات وأنشطة الدوريات.


وأضاف أردوغان أنه سيتم تسليم مفاتيح المنازل المبنية حديثًا لأصحابها، الذين أصبحوا بلا مأوى بسبب الزلزال الذي ضرب ولاية إلازيغ في يناير 2020 ، والذي كان بقوة 6.8 مما أسفر عن مقتل 41 شخصًا وإصابة حوالي 1600 آخرين.

reaction:

تعليقات