القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

سوق السيارات المستعملة في تركيا يشهد إنخفاض بعد أن وصل لذروته في 2020

سوق السيارات المستعملة في تركيا يشهد إنخفاض بعد أن وصل لذروته في 2020

تراجع سوق مبيع السيارات المستعملة في تركيا بعد أن وصل لذروته في الخمس السنوات الماضية.



وفي عام 2020 الذي مر مع وباء فيروس كورونا تحول أولئك الذين لا يرغبون في استخدام وسائل النقل العام إلى شراء المركبات المستعملة مما أدى إلى زيادة مبيعات السيارات المستعملة إلى أعلى مستوى لها في آخر 5 سنوات.


و صرح "أيدين إركوتش" رئيس اتحاد تجار السيارات  (MASFED) أن سوق السيارات المستعملة استمر في النمو العام الماضي على الرغم من كل المصاعب بحسب مانقل موقع "صون خبر" وترجمته محطة تركيا الأخبارية.


وأوضح "إركوتش" إنه بينما تم بيع 8.7 مليون سيارة في عام 2019 ، ارتفع هذا الرقم إلى 9.2 مليون العام الماضي وبلغ الرقم  7.7 مليون في 2018 و 7.5 مليون في 2017 و 6.7 مليون في 2016".

الاستقرار في الأشهر الماضية

و أشار "إركوتش" أن مبيعات العام الماضي في قطاع السيارات المستعملة زادت حتى أكتوبر/ تشرين الأول ،سرعان ما عادت للرقود بعد ذلك ، وأشار إلى أن عدد المركبات المباعة انخفض بمقدار النصف في ديسمبر 2020 مقارنة بنفس الشهر من العام السابق".


وقال إركوتش: "زاد الطلب على السيارات المستعملة طوال عام 2020 ، بسبب ميل الناس لإستخدام المركبات الفردية بظل أزمة كورونا وشهد سوق السيارت الجديدة رقود في المبيعات".


وأضاف أن منذ أكتوبر/تشرين الأول ، هناك ركود كبير في سوق السيارات المستعملة حيث تم بيع 544.583 سيارة في ديسمبر /كانون الأول بينما نفس الشهر من عام 2019 كان الرقم مليون و 22 ألفًا و 892 وحتى أقل مبيعات لجميع الأشهر منذ عام 2016.

أصبحت أسعار السيارات المستعملة أرخص

وأوضح "إركوتش" إلى أن الأسعار قد انخفضت أيضًا بسبب هذا الركود في سوق السيارات المستعملة ، وقال "هناك انخفاض يصل إلى 15 بالمائة في أسعار السيارات المستعملة حاليًا. ويمكن لمواطنينا الذين يرغبون في شراء سيارة الاستفادة من هذه الفرصة ، نحن الآن في الوقت المناسب لشراء السيارة ".


ونوع إركوتش أنهم يتوقعون استمرار نمو قطاع السيارات المستعملة في عام 2021 أيضًا.

reaction:

تعليقات